اخبار جهة مراكش | الأحد 7 أغسطس 2022 - 12:07

نعيمة بوجروف: الجامعة المغربية عازمة على تكوين جيل مسؤول يتبنى دورا مهما في المجتمع +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

انطلقت امس السبت، فعاليات النسخة الاولى لمؤتمر نموذج الامم المتحدة للشباب المغربي والدولي، باحدى فنادق مدينة مراكش.

ويعرف المؤتمر الذي يحمل شعار “حل النزاعات الدولية بمعايير الأمم المتحدة”، مشاركة شباب من المغرب وبلدان من القارات الأربع.

ويروم هذا المؤتمر الشبابي، الذي تنظمه، إلى غاية تاسع غشت الجاري، جمعية المنتدى المغربي للشباب، بشراكة مع ماستر اللسانيات والدراسات الإنجليزية المعمقة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، والمركز الإنجليزي WLC، تعلم طرق التواصل بمعايير الامم المتحدة، بوصفه تلك العروة الوثقى التي تربط بين الأمم والشعوب، لما له من اهمية بمفهومه العام على المستويين الدولي والوطني.

وفي هذا الصدد، اكدت الدكتورة نعيمة بوجروف مسيرة مشروع MUN22، ورئيسة قسم التعاون والشراكة الدولية، في تصريح ل”مراكش الآن”، ان الجامعة المغربية بجميع مكوناتها وفاعليها قد عقدوا العزم، على تكوين جيل مسؤول يتبنى دورا مهما في المجتمع، جيل له القدرة على العمل بأجندات وآليات جديدة مواكبة للتغيرات البيئية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية، لصنع غد افضل”.

واضافت بوجروف في ذات التصريح: ان تنظيم هذا الحدث الدولي الرامي لدعم الشباب يأتي في هذا الاطار.

ويشار الى ان هذه التظاهرة الشبابية الدولية ، هي بمثابة نموذج حي لمؤتمر الأمم المتحدة بمراكش، حيث ستتخللها جلسات لمناقشة مواضيع راهنية، مما سيتيح للشباب من المغرب ومن دول أخرى من باقي القارات، تطوير المهارات الدبلوماسية، مثل المناظرة والتفاوض، وحل المشكلات، كما تشكل فرصة للمشاركين الشباب الأجانب، لاستكشاف الثراء الثقافي لمدينة مراكش، كإحدى المدن العريقة في العالم.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: