رياضة | الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 15:57

“الكاف” يختار المغرب لاحتضان “كان” السيدات 2024

  • Whatsapp

اختار المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تجديد الثقة في المغرب لتنظيم كأس إفريقيا للسيدات لسنة 2024، لتنضاف البطولة المذكورة لعدد من التظاعرات القارية التي ستحتضنها المملكة في القترة المقبلة.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتنزانيا برئاسة باتريس موتسيبي، استعدادا للجمعية العمومية للكاف، المقرر عقدها غدا الأربعاء.

وسينضاف “كان السيدات” لسنة 2024، للتظاهرات القارية التي ستحتضنها الممكلة في الفترة المقبلة، بداية بالسوبر الأفريقي بين الوداد الرياضي ونهضة بركان، في 10 شتنبر المقبل، دوري أبطال أفريقيا للسيدات، في الفترة ما بين 30 أكتوبر و13 نونبر المقبلين.

كما أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمملكة المغربية شرف تنظيم كأس أفريقيا لأقل من 23 سنة رجال، المؤهلة لأولمبياد “باريس 2024″، في صيف 2023.

وكان رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، أشاد “بالنجاح الكبير” الذي شهدته فعاليات النسخة 12 لبطولة كأس أمم افريقيا للسيدات التي احتضنها المغرب في الفترة ما بين 2 و23 يوليوز الماضي.

جاء ذلك في رساله تهنئة بعثها موتسيبي إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ومن خلاله لكل أعضاء الجامعة والشعب المغربي بمناسبة نجاح البطولة.

وأعرب موتسيبي، في هذه الرسالة التي نشرت على الموقع الرسمي للجامعة، عن فخره بالملاعب والمنشآت الكروية العالية الجودة التي يتوفر عليها المغرب، والتي وضعت رهن إشارة المنتخبات المشاركة في هذه البطولة القارية.

كما أشاد رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، بالمستوى التقني والاداري للأطر المغربية، وكذلك المتطوعين الذين ساهموا في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية.