اخبار جهة مراكش | الخميس 11 أغسطس 2022 - 10:23

“ديستي” الصويرة تطيح بعصابة إجرامية مختصة في ترويج الكوكايين بعد شبهة الاغتناء غير المشروع لنجار

  • Whatsapp

مراكش الان

في عملية أمنية نوعية تمكنت مصلحة مديرية مراقبة التراب الوطني بالصويرة “ديستي” بتنسيق ميداني مع الشرطة القضائية بذات المدينة، يوم أمس الأربعاء 11 غشت، من تفكيك عصابة إجرامية خطيرة تنشط على مستوى المدينة في ترويج والاتجار في الكوكايين والمخدرات ذات التأثير القوي.

وأسفرت هذه العملية التي جرت بشكل محكم وبسرية تامة بين قادة المصالح المعنية وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة، عن اعتقال شخصين وبحوزتهما أكثر من 120 غراما من مخدر الكوكايين وو20 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

واستنادا الى معطيات توصلت بها الجريدة، فإن خيوط تفكيك العملية بدأت في عملية تتبع لصيقة أشرفت عليها مصالح “الديستي” في حق نجار يعمل بأحد احياء المدينة تحوم حوله شبهات الاغتناء غير المشروع والفاحش في ظرف قياسي غير مبرر بالنظر لطبيعة نشاطه اليدوي، سيما بعد اقتنائه لعقارات في مواقع حيوية بالمدينة.

وأضافت مصادرنا، أن المعني بالأمر سبق وان زاول نشاطه في ترويج المخدرات قبل ان يختفي عن الأنظار لسنوات ويعود لمزاولة أنشطته الحرفية – النجارة – ليستغل هذه الصفة ويختفي خلفها لمزاولة عادة حليمة القديمة – الاتجار في المخدرات – الى أن وقع في شراك دائرة رجال الأعين التي لا تنام – الديستي-.

وحول تفاصيل الإيقاف، أوردت مصادر متطابقة، أن المروج الرئيسي للمخدرات المحجوزة، حل بالصويرة قادما اليها من عاصمة سوس اكادير على متن سيارة خفيفة، وهو الأمر الذي فطنت له المصالح الأمنية استنادا الى معطيات وفرتها مصادر خاصة بها، وبمجرد دخوله النفوذ الترابي لذات المصالح الأمنية كان موضوع مراقبة وتتبع الى ان باشر عملية التسليم والتسلم بين المروج الرئيس والمروج المحلي – النجار- ليتم ايقافهما في كمين محكم على مستوى المدينة القديمة.

والى ذلك تم اقتياد النجار الموقوف الى مسكن أسرته حيث تم حجز أموال متحصل عليها عن طريق ترويح المخدرات والتي فاقت 40000 درهم وكميات أخرى من المخدرات.

وبهذه العملية النوعية والتي جاءت في ظرف سياحي تعرف فيه المدينة توافد السواح عليها، تكون مصالح “الديستي” في موعد مع الحدث لمواصلة تقويض جهود العصابات الاجرامية في مدينة الصويرة بكل اشكالها، لخلق مناخ آمن لأبناء المدينة وزوارها.