اخبار جهة مراكش | الخميس 11 أغسطس 2022 - 17:04

نقل أستاذ “متعاقد” للمستعجلات بعد الإغماء عليه داخل معتصمهم بالمديرية الجهوية بمراكش

  • Whatsapp

نقل أحد الأساتذة المتدربين بشعبة الرياضيات فوج 2022 بمركز التكوين بآسفي المعتصمين لليوم السادس على التوالي بمقر الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية مراكش-آسفي احتجاجا على ما اعتبروه “ترسيبا لهم من طرف الإدارة بسبب نضالاتهم”.

وكشفت “التنسيقية الوطنية للأساتذة اللذين فرض عليهم التعاقد”، أمس الأربعاء 10 غشت الجاري، عن “حالة إغماء في صفوف أحد الأساتذة المتدربين شعبة الرياضيات فوج 2022 بمركز آسفي، المعتصمين داخل مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي بمراكش”.

وأوضحت التنسيقية، في بلاغات مقتضبة لاحقة، أنه “تم نقل الأستاذ المغمى عليه في سيارة الإسعاف إلى المركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش لإجراء تخطيط القلب لتشخيص حالته الصحية”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “بعد إجراء تخطيط القلب بمصحة خاصة للأستاذ المتدرب الذي أغمي عليه داخل مقر الأكاديمية بمراكش ومعاينته من طرف طبيبة متخصصة في المستعجلات أن حالته الصحية مستقرة حاليا”.

وكان المجلس الوطني للتنسيقية  نفسها، قد أوضح في بيان سابق، أنه “يتابع “بقلق شديد التطورات الأخيرة و التي وصفها بالخطيرة لملف الأساتذة المتدربين فوج 2022، شعبة الرياضيات بمركز آسفي وباقي الشعب والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين عبر ربوع الوطن ( 3 حالات بوجدة؛ 12 حالة بالجديدة، 6 حالات بالعرائش) والتي عرفت مجموعة من الترسيبات”.

واتهمت الهيئة ذاتها، المديرية بـ”تعريضهم للتهديد بالترسيب ومجموعة من الممارسات السادية والكيدية اللاأخلاقية والموثقة بدلائل مادية، في محاولة منها لطرد هؤلاء الأساتذة من خلال حذف مناصبهم الشاغرة من لوائح الخصاص على مستوى مديريات الجهة بعد فشلها في حل هذا الملف”.

وأضافت أن هذا الأمر “دفع الأساتذة المتدربين شعبة الرياضيات فوج 2022 بمركز آسفي إلى الدخول في اعتصام من داخل مقر الأكاديمية الجهوية للتعليم بمراكش؛ ليتم تعريضهم من طرف إدارة الأكاديمية لمجموعة من المضايقات غير الأخلاقية اللاإنسانية”.