اخبار جهة مراكش | الجمعة 12 أغسطس 2022 - 14:56

عامل شيشاوة يزور القافلة الطبية لعلاج “الجلالة” بمستشفى محمد السادس المنظمة للفئات المعوزة +صور

  • Whatsapp

قام بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة، امس الخميس، بزيارة للمستفيدين من العمليات الجراحية المجانية لعلاج المياه البيضاء”الجلالة” بالمستشفى الاقليمي محمد السادس بمدينة شيشاوة.

وقام الكراب بهذه الزيارة، مصحوبا بعبد الرحيم بوستوت رئيس المجلس الاقليمي لشيشاوة، واحمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة، ورئيس المجلس العلمي المحلي بشيشاوة الدكتور عبد الحق الازهري وباشا شيشاوة وقائدة المقاطعة الثانية بشيشاوة.

وكان في استقبال عامل الاقليم مدير المستشفى الاقليمي محمد السادس بشيشاوة، وأعضاء جمعية اليسر وعبد العالي بن جلون رئيس فرع مؤسسة البصر الخيرية العالمية بالمغرب وممثلي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وممثلي مؤسسة البصر الخيرية العالمية.

وخلال هذه الزيارة التفقدية، قدمت إلى عامل الإقليم والوفد المرافق له كافة الشروحات والتوضيحات حول طبيعة المهام التي تقوم بها هذه القافلة، فضلا عن تسليط الضوء على نوعية التخصصات المتوفرة، والتي تهم جراحة العيون، وسيستفيد من الخدمات الجراحية لهذه القافلة الطبية ما مجموعه 500 مستفيد، وإلى حدود منتصف اليوم الخميس، أجريت 100 عملية جراحية لإزالة غشاء الجلالة، وستستمر هذه العملية إلى حين إستيفاء جميع المسجلين.

ونوه بوعبيد الكراب عامل الاقليم بهذه المبادرة الخلاقة التي تشرف عليها جمعية اليسر بامنتانوت وبالأطر الطبية التي تطوعت لتقديم الخدمات الطبية لفائدة المواطنين، خصوصا أن غالبية المستفيدين ينحدرون من الأسر المعوزة والفقيرة.

بدوره شكر رئيس جمعية اليسر بامنتانوت مصطفى ايت بوسلام عامل الاقليم على مساعدة السلطات الاقليمية للجمعية المنظمة وتوفيرها للأجواء المناسبة حتى تمر هذه القافلة الطبية في ظروف ملائمة، وأكد أن الجمعية التي يترأسها ستبقى دائما تضع اقليم شيشاوة ضمن أولوياتها في الحملات الطبية المستقبلية.