مجتمع | الأحد 14 أغسطس 2022 - 14:03

اتحاد مرصد الحريات وحقوق الانسان يستنكر غلاء الاسعار بالمدن السياحية المغربية

  • Whatsapp

يتابع اتحاد مرصد الحريات وحقوق الانسان باستغراب شديد في بيان له، توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، ما اسماه ب”الضرب الفاضح للسياحة الداخلية بالمدن السياحية المغربية، وانتهاك لحق الترفيه باعتباره حقا من الحقوق الإنسانية المتعارف عليها عبر استفحال مظاهر الاحتيال والنصب والاستغلال والجشع”.

هذا وندد الاتحاد في ذات البيان، بالارتفاع المهول لثمن كراء الشقق وانتشار السماسرة، وجعل الفنادق حكرا على المصطافين ذوي الدخل الغير المحدود، مرورا بالغلاء الفاضح للمطاعم والمرافق الترفيهية والمقاهي والمحلات التجارية وأصحاب المظلات الصيفية.

كما استنكر اتحاد مرصد الحريات وحقوق الانسان، حسب ذات البيان، التضارب والتسيب في الأسعار بمواقف السيارات واستحالة ركنها مجانا في اي شارع عمومي، علاوة على تسيب قطاع النقل خصوصا سيارات الأجرة التي لا تتوفر على عداد إلكتروني في بعض المدن كالجديدة والصويرة التي يرفض مهنيوها إيصال الوافدين الي مناطق داخل المجال الحضري.

هذا ويفيد البيان، بان اتحاد مرصد الحريات وحقوق الانسان يطالب بتجويد العرض السياحي المغربي عبر تفعيل مجلس المنافسة والهيئات المعنية بمراقبة الأسعار وحماية المستهلك بغية ضمان الولوج المتكافئ والمتساوي لكافة الشرائح الاجتماعية والعمرية إلى جميع المرافق والخدمات الترفيهية.

كما يدعو المكتب الوطني لاتحاد مرصد الحريات و حقوق الانسان، في ذات البيان، السلطات المعنية بان تتعاطى ايجابيا مع خطاب صاحب الجلالة الاخير، لمحاربة الاحتكار والمضاربات وتحقيق الربح الغير المشروع، دون اعتبار للمصلحة الوطنية.