الفنية | الإثنين 15 أغسطس 2022 - 19:41

وزارة الثقافة تساهم في نفقات علاج الفنانة خديجة البيضاوية

  • Whatsapp
أفاد مصدر مقرب من محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، أن الأخير تدخل فعليا في ما يتعلق بالوضع الصحي للفنانة خديجة البيضاوية.
وذكر مصدر مقرب من وزير الشباب والثقافة والتواصل، أنه سيتم يوم غد الثلاثاء 16 غشت 2022، تحويل مبلغ مالي للحساب البنكي الخاص بالفنانة خديجة البيضاوية، مع تحمل جزء من نفقات علاجها جراء الوضع الصحي الذي تعانيه حاليا.

وتابع المصدر أن الوزير يتابع بشكل شخصي تطورات الوضع الصحي للفنانة خديجة البيضاوية، كما أنه بصدد اتخاذ الإجراءات الضرورية لتحمل جزء من نفقات علاجها، في انتظار تفعيل مؤسسة الأعمال الاجتماعية.

وختم المصدر أن الوزارة سبق لها التكفل ببعض المصاريف العلاجية للفنانة شهر ماي 2022، بعد تواصلها مع ابنتها في تلك الفترة.

وكان الفنان الكوميدي محمد الخياري، جدد دعوته لزملائه في الوسط الفني، من أجل المساهمة في التكفل المادي بالفنانة خديجة البيضاوية التي تعيش وضعا صحيا حرجا في الوقت الراهن.

وذكر محمد الخياري في تصريح للصحافة، ان وازع منشوره على أنستغرام يوم الأحد 14 غشت 2022، الداعي إلى تبرع مختلف الفئات المشتغلة في المجال الفني من أجل التكفل المادي بالمصاريف العلاجية للفنانة خديجة البيضاوية، يعود إلى إيمانه بأنه لا يمكن التغلب على أوضاع مماثلة إلا إذ كان هناك وعي جماعي من قبل الفنانين بضرورة تكتلهم وتوحدهم في مثل هذه الأوضاع.

وقال الخياري في هذا السياق “وجهت هذا النداء لزملائي الفنانين وباقي المشتغلين في المجال الفني، لأني موقن أنهم لن يترددوا في الإسهام في هذه الالتفاتة الإنسانية التي تخص اليوم خديجة البيضاوية، والتي قد تخصني كما قد تخص آخرين في المستقبل. أطلقت عير أنستغرام دعوة وأملي أن تتوقف معاناة الفنان المغربي في المجال الصحي”.