اخبار جهة مراكش | السبت 20 أغسطس 2022 - 11:00

بوينيان عامل الرحامنة يترأس فعاليات موسم الطلبة ببوشان ويسلم جوائز للمتوجين في حفظ وتجويد القرآن الكريم +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

احتضن المسجد الكبير ببوشان الحفل الختامي لفعاليات موسم الطلبة الذي نظم هذه السنة تحث شعار”رواية ورش عن نافع..تابث من توابث الأمة المغربية”، بدعم من عمالة الرحامنة ومجلسها الاقليمي ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط OCP وجهة مراكش اسفي.

وخلال هذا الحفل الذي ترأسه عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة بحضور العديد من المسؤولين والمنتخبين وفعاليات محلية، قدم
يوسف مسافر رئيس جمعية الامام ورش لحفظ القرآن الكريم ببوشان، كلمة قال فيها “ان تنظيم موسم الطلبة كل سنة يهدف الى الحفاظ على ثوابث الأمة واحاطة القرآن الكريم بالعناية اللازمة من خلال حفظته وتجويده والتشجيع على اتقان حفظه. وتعميم فهم حقيقة التوابث المغربية ومقاصدها في مجالات العقيدة الاشعرية والفقه المالكي وربط صلات التواصل واحياء العلاقات بين زوار الموسم، خاصة ابناء قبائل الأقاليم الجنوبية بالصحراء المغربية”.

من جهته اكد يوسف القرمودي ممثل مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينين، ان تنظيم موسم الطلبة يندرج في اطار العناية الموصولة التي مافتىء صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمير المومنين نصره الله، يحيط بها حفظة القرآن الكريم.

وعرف الحفل الختامي توزيع جوائز للفائزين في المسابقات التي نظمت على هامش دورة هذه السنة ،حيث كان من بين المتوجين الشاب نورالدين كمارا من دولة غينيا.

واختم الحفل برفع أكف الضراعة الى العلي القدير بأن يحفظ صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وان يقر عينه بولي عهده الأمير المولى الحسن، ويشد ازره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وكافة افراد الأسرة العلوية الشريفة.