اخبار جهة مراكش | الأحد 21 أغسطس 2022 - 10:28

جماعة بوشان تحيي موسم “الطلبة” تحت شعار “رواية الإمام ورش عن نافع .. ثابت من ثوابت الأمة المغربية” +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

تحتضن جماعة بوشان التابعة لإقليم الرحامنة، من 18 إلى 21 غشت الجاري، “موسم الطُلبة” السنوي، وذلك تحت شعار “رواية الإمام ورش عن نافع .. ثابت من ثوابت الأمة المغربية”.

ونظم، في هذا الإطار، يوم الجمعة، حفل بالمسجد الكبير لبوشان، بحضور عامل إقليم الرحامنة، عزيز بوينان، ورئيس المجلس العلمي المحلي، والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، ومنتخبين، بالإضافة إلى شخصيات أخرى.

وتميز هذا الحفل بتسليم جوائز لحفظة القرآن الكريم، المتوجين في مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم.

ويتعلق الأمر بكل من أشرف فرح، وعماد برهومي، ونور الدين كمارا، وهو شاب من غينيا يدرس بالمغرب علوم القرآن الكريم، وعلوم الدين منذ سبع سنوات.

كما تم بالمناسبة ذاتها، تكريم بعض أعضاء جمعية الإمام ورش لحفظة القرآن الكريم، وكذا العديد من “الطُلبة” الآخرين.

ويهدف هذا الموسم الديني والثقافي، الذي تنظمه جمعية الإمام ورش لحفظة القرآن الكريم ببوشان، بدعم من عمالة إقليم الرحامنة، والمجلس الإقليمي للرحامنة، ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وجهة مراكش – آسفي، ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، إلى الحفاظ على ثوابت الأمة، وإحاطة القرآن الكريم بالعناية اللازمة من خلال حفظه وتجويده، والتشجيع على إتقان حفظ القرآن الكريم مع تطبيق قواعد التجويد.

ويتضمن برنامج الموسم، المنظم بتأطير من المجلس العلمي المحلي للرحامنة، وبتنسيق من المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، العديد من الأنشطة، من بينها، على الخصوص، حصص لتلاوة القرآن الكريم، ومجالس الذكر، بالإضافة إلى عروض في فنون الفروسية التقليدية (التبوريدة).

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: