اخبار جهة مراكش | الأحد 21 أغسطس 2022 - 15:26

احتفالا بذكرى ثورة الملك والشعب.. بوينيان عامل الرحامنة يترأس مراسيم حفل الانصات للخطاب الملكي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

احتضنت قاعة الاجتماعات مساء يوم امس السبت، مراسيم حفل الاستماع الى الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، والذي وجهه الملك محمد السادس مباشرة على القنوات المغربية.

وترأس هذا الحفل عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة بحضور رئيس المجلس الاقليمي والمنتخبين ورجال السلطة المحلية ورؤساء المصالح الخارجية والعديد من المسؤولين وفعاليات المجتمع المدني.

وتضمن الخطاب الملكي جملة من التوجيهات من بينها تجديد دعوته لوضع قضايا الشباب في صلب النمودج التنموي الجديد، كما جدد جلالته دعوته لاعداد استراتيجية مندمجة للشباب والتفكير في انجع السبل للنهوض باحواله.

ودعا جلالة الملك في خطاب يوم امس الى الانكباب بكل جدية ومسؤولية من اجل توفير الجادبية والظروف المناسبة لتحفيز الكفاءات على الاستقرار والعمل بالمغرب.

وأفرد جلالة الملك محمد السادس حيّزا هاما للحديث عن “معيقات الاستثمار وعراقيله بالمغرب”، حيث توجّه الجالس على عرش المملكة، في خطاب 20 غشت 2022، إلى “المؤسسات العمومية وقطاع المال والأعمال الوطني”، مطالبا إياهما بصريح العبارة بـ”الانفتاح على المستثمرين من أبناء الجالية؛ وذلك باعتماد آليات فعالة من الاحتضان والمواكبة والشراكة، بما يعود بالنفع على الجميع.

في السياق نفسه قال الملك محمد السادس:”حان الوقت لتحديث وتأهيل الإطار المؤسسي الخاص بهذه الفئة العزيزة من المواطنين. ويجب إعادة النظر في نموذج الحكامة الخاص بالمؤسسات الموجودة، قصد الرفع من نجاعتها وتكاملها”.