الفنية | الثلاثاء 23 أغسطس 2022 - 13:09

هاوس أوف ذي دراغن .. 10 ملايين مشاهد في أول حلقة

  • Whatsapp
استقطبت الحلقة الأولى من مسلسل “هاوس أوف ذي دراغن” المشتق من مسلسل “غايم أوف ثرونز” الذي حقق نجاحا عالميا واسعا، التي عرضت مساء الأحد على قناة “إتش بي أو ماكس” التلفزيونية التقليدية وعلى منصتها للبث التدفقي، 10 ملايين مشاهد في الولايات المتحدة.

حققت الحلقة الأولى من مسلسل “هاوس أوف ذي دراغن” أفضل انطلاقة لعمل على منصة البث التدفقي “إتش بي أو”، حسب بيان صادر عن مجموعة “وورنر ميديا”.

وشكلت الحلقة الأولى أيضا “أكبر انطلاقة لمسلسل على “إتش بي أو ماكس” في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، مما أدى إلى مستوى لم يسبق له مثيل من التدفقات المتزامنة على المنصة”، حسب المجموعة الترفيهية العملاقة.

وجذبت الحلقة الأولى التي عرضت مساء الأحد على قناة “إتش بي أو ماكس” التلفزيونية التقليدية وعلى منصتها للبث التدفقي 9,98 ملايين مشاهد، وهو “أكبر جمهور لمسلسل أصلي جديد في تاريخ +إتش بي أو+”، بحسب ما أوضحت الاثنين مجموعة “وورنر ميديا” التي تتبع لها “إتش بي أو”.

وتجري أحداث “هاوس أوف ذي دراغن” (بيت التنين) المقتبس من كتاب “فاير أند بلود” للكاتب جورج ر.ر. مارتن، مبتكر الملحمة الأدبية “غايم أوف ثرونز” ،  قبل مئتي عام من أحداث مسلسل “غايم أوف ثرونز”، ويروي تاريخ عشيرة تارغارين المتعطشة للدماء وتنانينها 17.

وسيكتشف عشاق “غايم أوف ثرونز” في هذا الجزء المكون من 9 حلقات، أسلاف أبطال المواسم الثمانية من المسلسل الشهير الذي طبع تاريخ المسلسلات التلفزيونية طوال ثمانية مواسم بين عامي 2011 2019.

وتشارك في العمل مجموعة من الممثلين بينهم إيما دارسي (“واندرلست”) ومات سميث (“دكتور هو”، “ذي كراون”) وريس إيفانز (“ذي كينغز مان” و”سبايدر مان”) وأوليفيا كوك (“بايتس موتيل” و”ريدي بلاير وان”) وبادي كونسيداين.

وتبدأ قصة المسلسل الذي يمزج بين الخيال وأجواء المكائد السياسية عندما تكون عشيرة تارغارين في ذروة نفوذها القائم على التنانين والذي يبدأ بالتراجع بسبب صراعات الخلافة.

وكان المعجبون بـ “غايم أوف ثرونز” الذي عرض آخر مواسمه قبل 3 سنوات، متشوقون لحضور “هاوس اوف ذي دراغن” الذي تدور أحداث قصته قبل نحو 200 عام من المسلسل الأساسي.

ومن المفترض أن يتنافس على إنتاج “إتش بي أو” من حيث الشعبية والمشاهدين، مع مسلسل “ذي رينغز اوف باور” المستوحى من عالم “لورد أوف ذي رينغز” (“سيد الخواتم”) الخيالي الذي أنشأه الكاتب جي آر آر تولكين في رواياته، وأنتجته “أمازون برايم فيديو” بميزانية كبيرة.

وكانت “أمازون برايم” اشترت حقوقه في مقابل 250 مليون دولار قبل نحو 5 سنوات. وذكرت تقارير أن المجموعة خصصت ميزانية بلغت مليار دولار للمواسم 5 التي ينقسم إليها، ويدوم كل منها 10 ساعات.

جدير بالذكر أن الموسم الأول  سيكون متاحا اعتبارا من 2 من شتنبر 2022.