رياضة | الخميس 25 أغسطس 2022 - 14:11

أومتيتي ينتقل من برشلونة إلى ليتشي

  • Whatsapp
سينضم المدافع الدولي الفرنسي صامويال أومتيتي، المتوج بلقب مونديال روسيا 2018، وضحية الإصابات المتكررة، التي أثرت على مستواه، إلى ليتشي الإيطالي، على سبيل الإعارة، لمدة عام، قادما من برشلونة الإسباني، حسب ما أفاد الناديان، الخميس 25 غشت 2022.

نشر النادي الكاتالوني، عبر موقعه الرسمي، أنه توصل مع ليتشي، الصاعد حديثا إلى الدرجة الأولى هذا الموسم، إلى “اتفاق لإعارة المدافع حتى 30 يونيو 2023” من دون خيار الشراء.

وأكد النادي الإيطالي أن مدافع ليون السابق، والبالغ 28 عاما، سيصل إلى ليتشي مساء الخميس للخضوع “للفحص الطبي الروتيني”.

وكان برشلونة يرغب في رحيل أومتيتي قبل إقفال باب سوق الانتقالات الصيفية في الأوّل من شتنبر المقبل، من أجل خفض الحد الأقصى للرواتب، وكي يتمكن من تسجيل مواطن الأخير الوافد الجديد المدافع جول كونديه.

وتأتي صفقة إعارة أومتيتي بعدما أعلن رئيس نادي ليتشي سافيريو ستيكي دامياني، السبت الأخير، أنه يدرس، عن كثب، وضع المدافع الدولي الفرنسي الساعي لإعادة إطلاق مسيرته بعد موسم لم تطأ خلاله قدماه المستطيل الأخضر جراء وقوعه في فخ الإصابات المتكررة.

وحسب “سكاي سبورت إيطاليا” و”راديو لاكوب” الإسباني، فقد تم التوصل إلى اتفاق نهاية الأسبوع الماضي، ينص على وجه الخصوص على دفع راتب اللاعب من قبل النادي الكاتالوني.

ونشأ أومتيتي في ليون قبل أن ينضم إلى برشلونة عام 2016، وبرغم هشاشة ركبته، تألق في مونديال روسيا 2018 بتسجيله في الدور نصف النهائي هدف الفوز الوحيد على بلجيكا.

ومنذ ذلك الحين، لاحقت لعنة الإصابات اللاعب الفرنسي، فانخفض تدريجيا عدد مبارياته، وتراجع في تراتبية المدافعين في برشلونة، إذ لم يخض الموسم الماضي سوى مباراة يتيمة في الأول من دجنبر 2021، وخضع في يناير لجراحة بعدما تعرض لكسر في قدمه.

ويمتد عقد أومتيتي مع برشلونة حتّى عام 2026، علماً أنه لم يشارك مع منتخب “الديوك” منذ يونيو 2019 في الخسارة أمام تركيا 0-2.