اخبار جهة مراكش | الخميس 25 أغسطس 2022 - 16:36

برافو.. عامل اقليم شيشاوة يتعهد بتمكين تلاميذ دواوير التويجرات من حافلات مدرسية

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

أكد رئيس جمعية مدنية تعنى بالدعم المدرسي وتشجيع تمدرس الفتاة القروية بدواوير التويجرات بجماعة سيدي المختار، انه تلقى، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من المسؤول الترابي الأول باقليم شيشاوة للوقوف على وضعية تلاميذ المنطقة والاكراهات التي تواجههم للتنقل الى اعداديات وثانوية سيدي المختار.
وأكد الفاعل الجمعوي أنه وجد تجاوبا من طرف بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة من اجل إيجاد حلول واقعية واستعجالية لهذا الوضع من اجل انطلاقة جيدة للموسم الدراسي القادم.
ووصف ذات المتحدث، أن مكالمة عامل الاقليم واهتمامه بتمدرس تلاميذ وتلميذات دواوير التويجرات وتوفير وسائل النقل خلفت حالة من الاستحسان في نفوس أباء وأولياء التلاميذ الذين ثمنوا مبادرة عامل الإقليم الذي ظل طيلة السنوات الأخيرة منخرطا في إنجاح كل المبادرات الاجتماعية وخصوصا تشجيعه تمدرس الفتاة القروية.

وعلاقة بالموضوع، سبق أن تقدم آباء وأولياء التلاميذ بكل من دواوير أهل حيمد، اهل برير، سيدي عبد الله، القليعة، بن عواج، دوار الواد، الزنادة اهل ابراهيم، الزنادة با عمر، النزالة، الدويهبات، المرس الفوقاني، المرس التحتاني، المزارة، سيدي جبور، ودوار الغابة، بطلب الى بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، يلتمسون من خلاله بتوفير أربع حافلات للنقل المدرسي.

والتمست الساكنة من عامل الاقليم، الاخذ بعين الاعتبار طلبهم هذا، حتى يتسنى لهذه الفئة من المجتمع اتمام دراستها في احسن الظروف وخصوصا الفتاة القروية.