الفنية | الثلاثاء 30 أغسطس 2022 - 08:55

فاطيم العياشي في لجنة تحكيم المهرجان الدولي لفيلم المرأة

  • Whatsapp
اختيرت الممثلة فاطيم العياشي، ضمن لجنة تحكيم المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في نسخته 15 التي ستقام من 26 شتنبر إلى 1 أكتوبر 2022.
ذكر مصدر من إدارة المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، أن وازع اختيار فاطيم العياشي لعضوية لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة لهذا العام، يعود لكونها من جيل الممثلات المغربيات الشابات اللواتي نجحن في وضع بصمتهن على مستوى الساحة الفنية.

ولدت فاطيم العياشي في 24 أكتوبر 1983 بمدينة الدار البيضاء، درست الفن بمعهد “فلورون” الفرنسي، ونجحت في تجسيد أدوار مختلفة ضمن مجموعة من الأعمال الفنية التي تنوعت بين التلفزيون والسينما والمسرح، قبل أن تخوض سنة 2012 أولى تجاربها الإخراجية لمسرحية”أقول لا”.

شاركت العياشي في عدد من الأفلام السينمائية، على غرار “قصة حب” للمخرج حكيم نوري و”ماروك” للمخرجة ليلى المراكشي، و”عاشقة من الريف” للمخرجة نرجس النجار و”فيلم” للمخرج محمد أشاور و”موشومة” للمخرج لحسن زينون.

وكان أحدث ظهور لها عبر الشاشة الفضية سنة 2012، من خلال فيلم “زينب النفزاوية” الذي أخرجته فريدة بورقية وتم اختياره لتمثيل المغرب في المسابقة الرسمية لمهرجان فليم المرأة بسلا في دورة ماضية.

كما أطلت فاطيم العياشي عبر الشاشة الصغيرة من خلال مسلسلي “مرحبا” للمخرجة زكريا الطاهري، و”ماشي لخاطري” من إخراج محمد أشاور.

اختارتها مجلة “جون أفريك” من الشخصيات المؤثرة بالمغرب سنة 2014 من ضمن لائحة شملت 50 شخصية تنتمي لمجالات مختلفة، على غرار وزراء واقتصاديين وفعاليات من المجتمع المدني وشخصيات إعلامية وثقافية.

وبعيدا عن الفن والتمثيل، انخرطت فاطيم العياشي في كتابة عمود صحفي على صفحات مجلة “تيل كيل” الأسبوعية الصادرة باللغة الفرنسية.