اخبار جهة مراكش | الجمعة 2 سبتمبر 2022 - 12:56

غباء .. مافيا العقار وسماسرة البناء العشوائي يروجون اشاعة عزل عامل اقليم الحوز يوم ترؤسه حفل تنصيب رجال السلطة الجدد

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

يبدو ان مستوى الغباء وصل الى اعلى درجاته لدى بعض سماسرة البناء العشوائي والتجزيء السري، مما دفعهم الى الترويج لاشاعة توقيف عامل اقليم الحوز رشيد بنشيخي، يوم ترؤسه لاشغال تنصيب رجال ونساء السلطة الجدد.

واوضحت مصادر مسؤولة ل “مراكش الآن”، ان القرارت والاجراءات القانونية والادارية التي باشرتها سلطات اقليم الحوز في حق مجموعة من المتاجرين بمآسي الطبقات الاجتماعية الهشة من سماسرة البناء العشوائي، دفعت بهؤلاء الى اختلاق اخبار زائفة وقصاصات وهمية حول عزل عامل اقليم الحوز.

واستغرب عدد من متتبعي الشأن المحلي باقليم الحوز، تزامن تسويق هذه الاشاعة ساعات بعد مراسيم تنصيب رجال ونساء السلطة الجدد، وهو الحفل الذي تراسه عامل الاقليم رشيد بنشيخي شخصيا، وحث خلاله بضرورة الوقوف سدا منيعا أمام كل اشكال البناء العشوائي ومحاربة كل مظاهره وضرورة العمل على تطوير استغلال المجال وتسهيل كل المشاريع الرامية الى الرفع من مؤشرات العدالة المجالية وجلب الاستثمارت والتسويق الأمثل لوجهة اقليم الحوز.

وعلمت “مراكش الآن” من مصادر متطابقة، أن وزارة الداخلية دخلت على خط الاشاعة وتعمل على تطبيق القانون في حق مروجيه وناشريها.

ويجمع متتبعو الشأن المحلي باقليم الحوز والفعاليات الحزبية على نجاح بنشيخي عامل اقليم الحوز في تدبير جائحة كرورنا بالتنسيق مع جل الفاعلين الترابيين والعموميين واشراكه لممثلي المجتمع المدني مما اعتبر معه اقليم الحوز واحد من الاقاليم التي تمكنت من تدبير امثل للجائحة.

كما أن نجاعة استراتيجية عامل اقليم الحوز في التصدي لمافيا العقارات والمتاجرين في البناء العشوائي بمنطقة سيدي عبد الله غياث دفعتهم الى الترويج للاشاعة النشاز في ضرب لكل اخلاقيات النشر والاعلام.