حوادث | السبت 3 سبتمبر 2022 - 17:12

240 سنة سجنا لزعيم مافيا استغلت أطْفالا مغاربة في أفلام إبــاحية باسبانيا

  • Whatsapp

أصدرت محكمة تاراغونا بإسبانيا أخيرا حكمها في حق “جان لوك أشباخر”، زعيم أكبر شبكة إباحية للأطفال في إسبانيا والتي استغلت أطفالا مغاربة ومن عدة جنسيات أخرى، (حكمت) بالسجن 240 عامًا. بعدما تم تفكيكها في عام 2015 في تاراغونا، وقد أدين المتهم بجرائم الاعتداء الجنسي المستمر على القصر وإنتاج وتوزيع مواد إباحية للأطفال والانتماء إلى منظمة إجرامية.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فقد حكم شريك المتهم المذكور، كريستيان آرسون، بالسجن 19 عامًا، وهي عقوبة أقل بكثير من شريكه، بسبب عدم ارتكابه لاعتداءات جنسية، واقتصرت مشاركته في الجرائم المنسوبة للشبكة، على تسجيل وإنتاج وتوزيع الأشرطة الإباحية التي صورتها.

وجاء توقيف المذكورين، بعد هروبهما لأكثر من عام ونصف من العدالة، حتى تم القبض عليهما في جنوب فرنسا.

ودعت النيابة العامة، إلى سجن “آشباخر” لأكثر من 1000 عام، وطالبت بـ200 عام لشريكه.

وأفادت المصادر، أن الشبكة المتكونة من سبعة على الأقل، كانت تقوم بإلقاء القبض على الفتيان والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 16 عامًا من بيئات ضعيفة، في مدينة طرطوشة إقليم تاراغونا، و أيضًا في برشلونة وفالنسيا والمغرب وجمهورية التشيك وتايلاند ودول أخرى. حيث يعرض عليهم المال أو المخدرات، مقابل تسجيل أفلام إباحية وتوزيعها في جميع أنحاء العالم، إذ أن هناك أكثر من 100 ضحية قاصر وحوالي  ألف فيديو وصور إباحية تم رصدها.