اخبار جهة مراكش | الأحد 4 سبتمبر 2022 - 22:12

 

الفنانة سعيدة شرف تتحف جمهور المهرجان الوطني لشيشاوة

  • Whatsapp

قدمت الفنانة سعيد شرف، أمس السبت، لجمهور مهرجان شيشاوة، الذي أطفأ شمعته الرابعة عشر، عرضا موسيقيا متفردا، شكل مناسبة للانتقال بين عدة انماط موسيقية.

واستطاعت سعيدة شرف، أداء عدة ألوان موسيقية استحسنها جمهور مدينة شيشاوة وزوارها، وغنت عدة أغاني من ريبيرتوار ممتد يستجيب للأذواق الموسيقية الحاضرة.

وعلى امتداد ساعتين من الزمن، سافرت الفنانة بالجمهور في عوالم الأغنية المغربية، بدء بـ”الحساني”، فـ”الشعبي”، ثم “المواويل والقدود الحلبية”، لترسو بالحضور في شاطئ “الراي” و”الكناوي” و”الغيواني”.

وهكذا، غنت سعيدة شرف، أغاني من قبيل “صوت الحسن ينادي”، و”العيون عينيا”.

وفي وقت سابق، كان الجمهور على موعد مع الفنان مسعود الشيشاوي، و”أوركسترا شيشاوة” برفقة الحبيب والسكوري مصطفى، إضافة إلى حفل ماتع للفنان المايسترو أوطالب المزوضي.

وعبرت الفنانة سعيدة شرف عن سعادتها بالتواجد في مدينة شيشاوة، التي تشتهر بكرم ضيافة ساكنتها، مبرزة التعدد الثقافي لهذا الجزء من التراب الوطني، من خلال تواجد قبائل عربية وأمازيغية وحسانية.

كما تعرف فعاليات المهرجان مشاركة ألمع نجوم الأغنية المغربية، بروافدها الأمازيغية والحسانية والعربية، على غرار وليد الرحماني، وزهيرة الرباطية، وأوطالب المزوضي، وسعيدة شرف، إضافة إلى بدر أمير ومجموعة “أودادن”، وسعيد الصنهاجي.