اخبار جهة مراكش | الجمعة 9 سبتمبر 2022 - 09:03

الشاوي رئيس مجلس العامرية باقليم السراغنة: الجماعة وفرت الوعاء العقاري لبناء مستشفى علاج مرضى القصور الكلوي واسباب تاخيره غير معروفة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

لا حديث هذه الايام بمنطقة بني عامر سوى عن التاخير الذي طال مشروع بناء مستشفى علاج مرضى القصور لكلوي، الذي سبق ان تمت المصادقة عليه في اطار اتفاقية شراكة وبدعم من المؤسسة الخيرية جاسم حمد بن ال ثاني القطرية.

عزيز الشاوي الرئيس التجمعي لمجلس العامرية وفي اتصال هاتفي به صباح اليوم الجمعة لاخذ وجهة نظره حول مصير واسباب تاخير بناء المستشفى، قال في مستهل تصريحه ان الجماعة وفرت ماهو مطلوب منها، والمتمثل في الوعاء العقاري المناسب بجوار دار الامومة المشيدة مؤخرا قرب مقر المجلس الجماعي، وتم تسييجه بصور اسمنتي في انتظار تنفيذ باقي المساطر المتعلقة بانجاز المشروع، مثل ماشهدته بعض اقاليم جهة مراكش اسفي المستفيدة من دعم المؤسسة الخيرية مؤسسة جاسم القطرية والتي دعمت مشاريع تنموية مهمة بالجهة بتكلفة مالية تصل الى 100 مليون اورو.

وبخصوص الاسباب الحقيقية او العراقيل التي ساهمت في تعثر الانجاز، قال التجمعي الشاوي رئيس المجلس الجماعي وعضو المجلس لاقليمي لعملة قلعة لسراغنة، انه لاعلم له بها ولايتوفر على مايفيد بتاخر المشروع. مضيفا انه سيحاول الاتصال خلال الأيام القادمة بمجلس جهة مراكش اسفي، لمعرفة اسباب تاخير المشروع، والسعي لدى رئيس مجلس الجهة من اجل مطالبته بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وفق ماعرفته بعض اقاليم الجهة.

وكان ممثل مؤسسة جاسم الخيرية، اعلن ان المشاريع التي سيتم تنفيذها على مدار خمس سنوات، مستشفى عام في مدينة مراكش ومستشفى آخر بمدينة أسفي، وجامعة في مدينة الصويرة، وخمسة مراكز لغسيل الكلي موزعة على جهة مراكش أسفي، وجامعاً كبيراً بمدينة مراكش، إلى جانب إقامة مستوصف ومركز غسيل كلى في منطقة سبت جزولا بمدينة أسفي، ومركز لتأهيل المعاقين بمدينة مراكش.