اخبار جهة مراكش | السبت 10 سبتمبر 2022 - 15:11

مجلس جماعة سعادة تعقد اجتماعا حول مشاكل التعليم

  • Whatsapp

عقد عبد الرحيم لعميم رئيس مجلس جماعة سعادة، يومه السبت، اجتماعا من اجل مناقشة مشاكل قطاع التعليم بجميع اسلاكه بذات الجماعة.

وعرف الإجتماع حضور بعض نواب واعضاء المجلس الجماعي، ورئيس دائرة سعادة وقائد القيادة والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم.

وعرف اللقاء تقديم وعود من طرف المدير الإقليمي من أجل العمل وفق مقاربة تشاركية من أجل إيجاد الحلول المناسبة والآنية لبعض المشاكل المستعجلة التي لا تتطلب إمكانات مادية مهمة أو إجراءات إدارية طويلة ومعقدة.

وركز الإجتماع على مشكل الإكتضاض الذي تعرفه ثانوية إبن الهيثم لكونها الثانوية الوحيدة بالجماعة، حيث أن عدد المسجلين بها وصل 1478 تلميذ تابعين لجماعة سعادة والسويهلة: منهم 830 ذكور و 648 إناث، مع تسجيل الخصاص في الموارد البشرية سواء التربوية أو الإدارية والحجرات التعليمية، مما أدى إلى تجاوز الطاقة الإستعابية للثانوية،

وبهذا الخصوص، تم التوافق على توقيت 5 ساعات من الدراسة من 8 صباحا إلى الواحدة زوالا ومن الواحدة زوالا إلى غاية السادسة مساءا، وإمكانية تسجيل جميع التلاميذ الذين كانوا يتابعون دراستهم بالإعداديات التي تشكل روافد الثانوية، وكل تلميذ اراد متابعة دراسته بثانوية العودة السعدية أو ثانوية إبن يوسف ستخصص له منحة كاملة.

وبالنسبة لثانوية المحاميد9، تمت مراسلة مجموعة جماعات النقل من طرف المجلس الجماعي لسعادة والمديرية الإقليمية للتعليم من أجل تمديد خط النقل العمومي ألزا  ليصل إلى تجزئة البهجة، وبالنسبة لمؤسسة أبي موسي الأشعري تم إعارة 3حجرات مع الحفاظ على عدد ساعات الدراسة المتعارف عليه.