الفنية | الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 19:43

 

مسلسل جريت وجاريت.. قريبا على القناة الأولى

  • Whatsapp
تشرع القناة الأولى في بث حلقات سلسلة “جريت وجاريت”، ابتداء من 28 شتنبر 2022 مساء كل أربعاء انطلاقا من التاسعة و30 دقيقة.
تقدم سلسلة “جريت وجاريت” قصص نساء تختلف مصائرهن وتفاصيل حياتهن اليومية، وتجمعهن روابط العائلة والصداقة ومحاولتهن التوفيق على قدر المستطاع بين الحياة الأسرية والحياة المهنية.

وسبق للمخرجة لميس خيرات أن أوضحت في حوار للصحافة خلال تصوير مسلسلها التلفزيوني الجديد بمدينة الدار البيضاء، أنها استلهمت عنوان العمل من أغنية الفنانة نعيمة سميح الشهيرة “جريت وجاريت”، لكونه يعكس الرسالة التي تود إيصالها من خلاله، والمتمثلة في رغبتها تسليط الضوء على كفاح المرأة خارج البيت وداخله.

ورغم أن المسلسل يدافع عن المرأة ويحتفي بها، فإن خيرات أكدت في اللقاء نفسه أنه ليس عملا ضد الرجل، إذ أوضحت أنه في العديد من الأحايين تكون السيدات هن المسؤولات عن حدوث المشاكل لبعضهن البعض، بعيدا عن أي تدخل من الرجل.

ويعتبر هذا العمل تكريما ضمنيا لجميع الأمهات والنساء اللواتي ينتهي بهن المطاف تحت قبضة التقاليد الخانقة، والمجتمع الذكوري المتسلط على اختلاف وضعهن الاجتماعي ومختلف العقبات والتحديات التي تواجههن.

تجمع هذه السلسلة الدرامية ثلة من النجوم من ضمنهم: راوية، نعيمة إلياس، رشيد الوالي، سعاد خيي، زينب عبيد، يوسف جندي، محسن مالزي، سحر الصديقي، جليلة التلمسي، فاطمة الزهراء الحرش، طارق بخاري، ناصر أقباب وندى بلقاسم وغيرهم.