اخبار جهة مراكش | الجمعة 16 سبتمبر 2022 - 13:28

محمد الشقيق: تدشين المشاريع التنموية هو مثال حي لوفائنا بالوعود الانتخابية اتجاه ساكنة واحة سيدي ابراهيم +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

قام محمد الشقيق رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم، امس الخميس، مرفوقا بوالي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو ورئيس الجهة سمير كودار، بزيارة تفقدية لبعض الأوراش المنجزة في الآونة الأخيرة بتراب جماعة واحة سيدي ابراهيم.

واستهلت الجولة بزيارة للمركز الصحي بلعݣيد ومركز الأم والطفل بلعݣيد، ثم وحدة التعليم الاولي بدوار شعوف، قبل أن ينطلق الوفد لزيارة الخزان المائي الخاص بتجميع المياه الواردة من سد المسيرة والتابع للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، والخزان المائي الخاص بتزويد مدينة مراكش و تامنصورت بالماء الشروب، التابع للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء (راديما).

كما اطلع الوالي ورئيس الجهة بمعية الوفد المرافق، على ورش تهيئة وادي الكحل لحماية دواوير جماعة واحة سيدي ابراهيم من الفيضانات، والمركز المتعدد الاختصاصات بلعݣيد المكون من مكتبة وأقسام التعليم الأولي ومركز تفتح الشباب.

وبهذه المناسبة تم تقديم شروحات تقنية تهم هذه المشاريع، و كذا مختلف الجوانب المتعلقة بتنفيذها.

للإشارة فقد تمت هذه الجولات الميدانية بحضور رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم، و الكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية، والمدير الجهوي  للصحة، والمديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، و المديرة الجهوية للإسكان و سياسة المدينة، والمديرالجهوي للثقافة، ورؤساء الأقسام بالولاية إضافة إلى السلطات المحلية المعنية.

وفي هذا صدد، قال محمد الشقيق رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم في تصريح ل”مراكش الآن”، ان تدشين كل هذه المشاريع التنموية التي تصب في مصلحة ساكنة الجماعة، يعتبر عرسا يجب الافتخار به.

واضاف الشقيق في التصريح ذاته، ان جل هاته المشاريع وصلت اشغالها الى نسب متقدمة تجاوزت ال 70%.

وفالاخير شدد رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم خلال تصريحه، على ان هذه المشاريع التنموية تعتبر مثالا حيا للوفاء بالوعود الانتخابية اتجاه ساكنة الجماعة.

باقي التفاصيل بالفيديو التالي: