اخبار جهة مراكش | الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 14:44

في قضية قرصنة وسرقة مكالمات دولية.. وكيل الملك لدى ابتدائية قلعة السراغنة يأمر بتمديد الحراسة النظرية لمدة 24 ساعة وتعميق البحث مع المتهم

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن

علمت جريدة “مراكش الآن” الإلكترونية أن وكيل الملك لدى ابتدائية قلعة السراغنة وبعد أطلاعه على مسطرة البحث التمهيدي للضابطة القضائية، أمر ظهر اليوم الثلاثاء بتمديد الحراسة النظرية لمدة اربع وعشرين ساعة للمسمى “ع. ل”، المشتبه في تورطه في قضية مابات يعرف بقرصنة وسرقة مكالمات دولية، وتعميق البحث في المنسوب اليه.
وتعود وقائع هذا الملف الى اقدام عناصر الشرطة القضائية مساء يوم الاثنين 19 شتنبر الجاري، على توقيف شخص يبلغ من العمر 36 سنة، وذلك للاشتباه في ضلوعه في قرصنة وسرقة المكالمات الهاتفية الدولية، بمحله التجاري المخصص لإصلاح وبيع الهواتف المحمولة، وذلك في إطار البحث المنجز على ضوء شكاية تقدم بها الممثل القانوني لأحد متعهدي شركات الاتصالات، ينسب فيها للمعني بالأمر سرقة وقرصنة المكالمات الهاتفية الدولية وتحويلها إلى مكالمات محلية مع استخلاص الفارق المالي بينهما.
واستنادا الى المعطيات المتوفرة من مصادر أمنية، فقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمحل المشتبه فيه عن حجز معدات ودعامات إلكترونية وشرائح هاتف يشتبه في تسخيرها لأغراض قرصنة وسرقة المكالمات الدولية، والتي سوف يتم إخضاعها للخبرات الرقمية اللازمة.