اخبار جهة مراكش | الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 11:14

الكراب عامل شيشاوة يترأس حفل التميز المنظم لفائدة المتفوقين بحضور مركوك قيدوم ٱطر الإدارة التربوية

  • Whatsapp

ترأس بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، مساء امس الخميس 22 شتنبر، حفل التميز لفائدة تلميذات والتلاميذ المتصدرين لنتائج الامتحانات الإشهادية في الموسم الدراسي الفارط وذلك بمدينة شيشاوة.

هذا فقد حضر حفل التميز الذي نظم تحت شعار: ”جميعا من اجل حفل التميز الدراسي والفني والأدبي”، كل من عبد الرحيم ناجح المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عبد الرحيم بوستوت رئيس المجلس الاقليمي، السعيد المهاجري نائب رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، الى جانب احمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة وعدد من مدراء المؤسسات التعليمية وأمهات وآباء وأولياء التلاميذ وكذا التلاميذ من مختلف المستويات التعليمية.

وتخلل الحفل كلمات تقديمية أكد فيها المتدخلون أهمية هذه المحطات الاحتفالية لتكريس قيم الاعتراف للأمهات وللآباء وللأطر التعليمية بمختلف مستوياتها وتدخلاتها، وجعلها سنة تتوارثها الهيئات والفعاليات والمؤسسات العمومية بما يجعل منها مشربا تنهال منه الأجيال النمذجة التربوية في إطار ما يعرف بالتربية بالقرين.

كما نوه المتدخلون على أهمية الاعتراف لعامل الإقليم بوعبيد الكراب الجهود المدنية التي يبذلها في سبيل تنزيل التوجيهات الملكية السامية والقاضية بضمان تعليم عادل ومتكافئ لأبناء رعايا جلالته في مختلف التراب الوطني وخاصة المناطق النائية في إطار التمييز الايجابي.

كما تخللت الحفل ايضا فقرات فنية تصدرها العمل المسرحي –جنس المسرح الفردي- لفرقة “سوار” تحت عنوان “العبث” والذي شخص اعطاب الاتجاهات المجتمعية تجاه رجل التعليم والمنظومة في عموميتها. وكذا مشاركة وازنة لبراعم مدرسة التفتح بسيدي المختار واللائي قدمن وصلات بلغة موليير من تأطير استاذة مختصة في التنشيط والتواصل.

هذا وكان اللافث لإنتباه عموم الحضور حرارة الاستقبال والعناية والاهتمام الفائقين الاذان خص بهما الحضور الإطار التربوي الأستاذ عبد الله مركوك مدير ثانوية ابن العربي التأهيلية بمدينة شيشاوة، حيث تسلم شهادته التقديرية من رشيد اكودار كاتب مجلس جهة مراكش آسفي ورئيس جماعة سيدي بوزيد الذي لم يتمالك نفسه وقبل رأس الاستاذ مركوك وسط تصفيقات الحضور واشادتهم بهذا السلوك من جهة الى جانب صعود عدد من تلاميذ هذا الأخير للمنصة ممن يشعلون اليوم مواقع المسؤولية لإلتقاط صور تذكارية مع أستاذهم السابق الحاضر ومعارفه ومديري الشأن التعليمي في شخص المدير الإقليمي عبد الرحيم ناجح والمنتخبين في شخص السعيد المهاجري.

ناهيك عن الالتفاتة على هوامش الحفل التي خص بها عبد الله مركوك من طرف تلميذات عبد الله مركوك وأصدقائه يتقدمهم احمد شيشا مدير ديوان عامل إقليم شيشاوة.

والى ذلك سلمت حواسب محمولة للتلاميذ المتفوقين سواء في الامتحانات الإشهادية او في المسابقات الوطنية والدولية في مجالات الرسم وتحديد القراءة وشاهد اعتراف وتقدير للأكر الإدارية والتربوية بالنديرية الإقليمية لشيشاوة.