اخبار جهة مراكش | الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 15:26

 

ايت الحاج رئيس مجلس قلعة السراغنة: الجماعة لم تقدم ولو درهما واحدا في تنظيم المهرجان الجهوي للفنون الشعبية ومساهمتها لاتتجاوز توفير الانارة والنظافة واستعمال بعض الاليات

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

قال نورالدين ايت الحاج رئيس مجلس مدينة قلعة السراغنة ظهر اليوم الأربعاء، ردا على ما يروج حول دعم الجماعة في تنظيم الدورة الأولى لفعاليات المهرجان الجهوي للفنون الشعبية، إن الجماعة لم تقدم اي منحة او مساعدة من ميزانيتها لفائدة هذه التظاهرة.

وأكد ايت الحاج البرلماني ورئيس المجلس الجماعي في اتصال هاتفي ب “مراكش الان” إن كل ما قيل حول دعم الجماعة لهذاالمهرجان، غير صحيح ولم يسبق لأعضائه المصادقة عليه. مضيفا إن الجهة الداعية لتنظيمه وأداء مستحقات الفرق والمجموعات الموسيقية المشاركة فيه، هي وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وبخصوص أراء بعض المعارضين لتنظيم المهرجان في ظل أوضاع سوسيو اقتصادية متأزمة لا تسمح ولا تشجع على تنظيم مثل هذه الأنشطة وفي ظروف عصيبة، افاد رئيس المجلس الجماعي إن الوزارة المنظمة اكدت بدورها إن تنظيم فعاليات المهرجان يندرج في اطار توجهاتها الكبرى، الرامية الى تثمين الموروث الحضاري المغربي وصون الذاكرة الجماعية بما يساهم في أداء الوعي بالتراث الوطني بشقيه المادي واللامادي وضمان استمراريته. مضيفا إن ادخال الفرحة والمساهمة في الترويح عن الساكنة، يعتبر أيضا حقا من حقوق المواطنين.

الى ذلك قال عبد الإله النمروشي مدير دار الثقافة بقلعة السراغنة، ان تنظيم فعاليات المهرجان الجهوي للفنون الشعبية، ستنطلق مساء يوم غد الخميس والى غاية اليوم الثاني من الشهر القادم، تحث شعار:”الفنون الشعبية السرغينية ذاكرة وحضور”.