اخبار جهة مراكش | الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 19:00

سمير كودار: تطرقت الدورة لعدة نقط مهمة ابرزها النجاعة المائية وتوقيع اتفاقية للحد من تبدير الماء +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

انعقدت صباح يوم الاثنين 03 أكتوبر 2022 بمقر جهة مراكش آسفي، الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس الجهة برئاسة سمير كودار، رئيس الجهة وبحضور كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي، وعمال كل من أقاليم آسفي، اليوسفية، الرحامنة، قلعة السراغنة، شيشاوة والصويرة بالإضافة إلى الكاتب العام لعمالة الحوز.

ونظرا للأهمية التي يوليها مجلس جهة مراكش آسفي لقطاع الماء، وتتبعه الدائم والمستمر للوضعية المائية والهيدرولوجية للجهة، قدم مدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت بالنيابة، عرضا أبرز فيه مخرجات الدراسة الخاصة بالنجاعة المائية بمجموعة من المؤسسات العمومية والوحدات الفندقية، والتي أنجزتها وكالة الحوض المائي بشراكة مع ولاية الجهة وبتمويل من جهة مراكش آسفي.

وقد خلصت هذه الدراسة إلى تسطير برنامج عمل يضم جملة من الاجراءات بصفة مستعجلة وأخرى على المدى القريب والمتوسط وتهدف إلى تقليص فاتورة استهلاك المؤسسات المعنية من الماء بنسبة 38%  إلى % 40.

وفي هذا الصدد صرح سمير كودار رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، ل”مراكش الآن”، ان الدورة تطرقت لعدة نقط مهمة ابرزها النجاعة المائية وتوقيع اتفاقية للحد من تدبير الماء.

هذا واكد كودار في التصريح ذاته، ان الدورة عرفت المصادقة بالإجماع على مختلف النقط المندرجة ضمن جدول الأعمال، كما تميزت هذه الدورة بالمصادقة على ميزانية مجلس جهة مراكش آسفي الخاصة بالسنة المالية 2023 والميزانية الملحقة الخاصة بدار المنتخب التابعة لمجلس جهة مراكش آسفي برسم السنة المالية  2023، بالإضافة إلى المصادقة على تحويل بعض اعتمادات ميزانية التجهيز برسم سنة 2022 والانضمام إلى رأسمال شركة التنمية المحلية الخاصة بتدبير وتنشيط واستغلال المرافق الثقافية والاجتماعية والرياضية التابعة لجماعة مراكش.

باقي التفاصيل بالفيديو التالي: