اخبار جهة مراكش | الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 11:48

مرة أخرى الأغلبية المعارضة بالمجلس الاقليمي لقلعة السراغنة تقاطع دورة القراءة الثانية لميزانية 2023

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

لم يكتب مرة أخرى للمجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة صباح اليوم الأربعاء ان يعقد دورته المخصص جدول أعمالها لنقطة فريدة تتعلق بالقراءة الثانية لمشروع الميزانية لسنة 2023، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني ومقاطعة اثنى عشر عضوا لحضور أشغالها، ضمنهم عضوان ينتميان الى حزب الاستقلال: ياسر حافظ الذي يشغل مهمة النائب الأول لرئيس المجلس وعمر دشري رئيس لجنة الميزانية.

واستنادا الى التجمعي عزيز الشاوي رئيس مجلس جماعة العامرية والعضو المستشار بالفريق المعارض، فان من بين أسباب غياب فريقه لجلسة اليوم، تزامن انعقادها مع الدورات العادية لشهر أكتوبر لبعض الجماعات التي يترأسها أعضاء بالأغلبية المعارضة، ويتعلق الأمر بجماعات الهيادنة، بويا عمر ومزم صنهاجة حسب ما أكده المصدر ذاته.

فيما قال الحسن الحمري رئيس المجلس الاقليمي أن المكتب المسير، سيبقى حريصا على احترام وتطبيق ماتنص عليه القوانين التنظيمية لمجالس العمالات والأقاليم، وسيتم دعوة جميع أعضاء المجلس لانعقاد الجلسة الثانية يوم الخميس من الأسبوع القادم لدراسة والمصادقة على مضامين المشروع الجديد لميزانية مجلس العمالة.

الى ذلك تجدر الاشارة ان المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة، سبق له ان عقد اشغال الجلسة الثالثة للدورة العادية لشهر شتنبر صباح يوم الخميس 22 من الشهر المنصرم، بعد تاجيلها لمرتين، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني وغياب الاغلبية المعارضة، وتميزت أشغالها بالتصويت بالرفض على مشروع ميزانية سنة 2023 من طرف احدى عشر عضوا ضمنهم عمر الدشري رئيس لجنة الميزانية بذات المجلس الملتحق بفريق المعارضة مقابل تسعة أعضاء من الفريق المساند للرئيس الحسن الحمري.

ويعتبر هذا القرار – رفض مشروع الميزانية – الأول من نوعه طيلة الولايات الأربع الأخيرة للمجلس الاقليمي لقلعة السراغنة، والذي كان يعرف المصادقة باجماع أعضائه على مشاريع الميزانيات لذات المؤسسة.