حوادث | السبت 29 أكتوبر 2022 - 20:24

45 سنة سجنا لثلاثة إخوة في صراع بين قبيلتين بطنجة

  • Whatsapp

قضت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بطنجة، بإدانة ثلاثة إخوة، بتهم تتعلق بمحاولتهم قتل أفراد من قبيلة كانت على خلاف مع قبيلتهم، ضواحي طنجة.

وقضت هيئة الحكم حضوريا على المتهمين الثلاثة، “عبد العزيز ا.”، ورضوان ا.” و “عبد السلام ا.”، بـ15 سنة سجنا نافذاً لكل منهم، و ذلك بعد الإقتناع بالحجج والأدلة ضدهم.

وكانت النيابة العامة، قد تابعتهم بتهم ثقيلة، تتعلق بجنايات محاولة القتل العمد والضرب والجرح بالسلاح المؤدي إلى عاهة مستديمة، و حيازة سلاح أبيض بدون مبرر مشروع.

كما تابعت النيابة العامة، 7 متهمين آخرين على ذمة ذات القضية، ينتمون لقبيلة بالخميس أنجرة بضواحي طنجة، بجنح الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض وحيازته بدون مبرر مشروع والعنف في حق امرأة، وقضت المحكمة ضدهم جميعا بالحبس 6 أشهر موقوفة التنفيذ.

وفي تفاصيل الواقعة، فإن منطقة خميس أنجرة ضواحي طنجة، كادت أن تشهد قبل بضع أسابيع مجزرة، بعد تطور خلاف بين قبيلتين متجاورتين حول محاصيل زراعية، (تطور) إلى حرب ضروس، بين المتهمين الثلاثة و أفراد من قبيلة أخرى، استعملت فيها أسلحة بيضاء، و تسببت في جروح خطيرة لأحدهم كادت تودي بحياته، كما كادت أن تبثر أحد يديه.

واعترف المتهمون الثلاثة بالتهم المنسوبة إليهم أثناء مناقشة ملفهم خلال الأسبوع الماضي، حيث صرح المتهم الأول أمام هيئة الحكم؛ “لقد قاموا بسرقة محصول كبير من الشعير كان في حوزتنا، و شرعوا في مهاجمتنا بواسطة هراوات، و سرعان ما تطورت الأمور أثناء محاولتنا الدفاع عن أنفسنا”.