اخبار جهة مراكش | الأربعاء 2 نوفمبر 2022 - 20:27

انطلاق اشغال اليوم الإعلامي حول برنامج رقمنة قطاع التجارة MRTB بمراكش

  • Whatsapp

شهد صباح يومه الأربعاء 2 نونبر، انطلاق أشغال اليوم الإعلامي المنظم في موضوع برنامج رقمنة قطاع التجارة Moroccan retail Tech Builder ، بتنظيم مشترك من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات بنجرير.

وعبر عبد المولى البللوتي النائب الاول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش اسفي في كلمته الافتتاحية، عن تجاوب وانفتاح الغرفة على مواكبة الرقمنة في قطاع التجارة تماشيا مع التوجهات الكبرى للملكة المغربية وكذا الوزارة الوصية للنهوض بالقطاع التجاري وتحقيق انتقال رقمي يرفع من قيمة القطاع مستقبلا ويرخي بظلاله على جميع المتدخلين.

من جهته أكد كرما عادل رئيس مصلحة المواكبة والدعم بوزارة الصناعة والتجارة أن الانتقال الرقمي أمر ضروري وملح ويسهل الكثير من العمليات في هذا الاتحاه مشيرا لأهمية الرقمنة في قطاع الصناعة والتجارة، كما ابرز ايجابيات الانتقال الرقمي في القطاع ومؤشرات النجاح المتوخاة.

من جانبها قدمت سارة عمارة ممثلة MRTB عن مؤسسة محمد السادس متعددة التخصصات بنجرير توضيحات متميزة في هذا الشق عبر شريط فيديو قصير يوضح أهداف و ايجابيات برنامج MOROCCAN RETAIL TECH BUILDER، من خلال الانتقال الرقمي وعلاقته بالتطور التكنولوجي الحاصل في مستويات عدة ومن بينها مصاحبة المقاولات الناشئة وتكسير الروتين التقليدي للباعة والمحلات التجارية.

وتم بعد ذلك فتح نقاش بناء ومسؤول بين جميع المتدخلين لتعزيز الآراء والمقترحات في هذا الشق والعمل على بلورتها في اطار توصيات تروم ملامسة مختلف الاهداف المنشودة في مسيرة الرقمنة الشمولية للقطاع.