اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 - 20:16

إدانة بارون مخدرات بـ 5 سنوات حبسا نافذا بمجاط

  • Whatsapp

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، أمس الإثنين، علنيا ابتدائيا وحضوريا: مؤاخدة متهم من أجل الحيازة والاتجار في المخدرات، والحكم عليه بخمس 05 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 20000 درهما مع تحميله الصائر والاجبار في الأدنى.

وحسب المعطيات المتوفرة، تعود تفاصيل القضية، حينما تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بمجاط، صبيحة يوم الأحد 30 أكتوبر الماضي، من إعتقال بارون مخدرات بجماعة ايت ايمور، شكل عدة مذكرات بحث لدى مصالح درك مجاط، من أجل الإتجار في المخدرات.

وذكرت مصادر مطلعة، أن عناصر الدرك الملكي بمجاط التي كانت مشكلة من 10 أفراد يقودها قائد المركز وقائد سرية شيشاوة، نصبت كمين محكم للمعني بالأمر وتمكنت من اعتقاله في مكان خلاء بمحاذاة مركز جماعة ايت ايمور، وبحوزته أكياس من مخدر القنب الهندي وطابا يقارب وزنها 370 كيلو، وحوالي 6 كيلو من مخدر الشيرا، كان معدة للإتجار لدى مروجي هذه الممنوعات بالمناطق المجاورة.

الموقوف الذي كان موضوع 33 برقية بحث وطنية من أجل الإتجار في المخدرات صادرة عن عدد من الوحدات الدركية والأمنية، ظهر مؤخرا في شريط فيديو بالمكان الذي يخصصه في ترويج الممنوعات، مما خلف استنفارا أمنيا من أجل إيقافه لكن دون جدوى.

هذا وقد اقتيد المتهم إلى المركز الترابي حد مجاط من أجل الإستماع إليه في محضر قانوني وحجز المخدرات الذي ضبطت بحوزته، قبل إحالته على أنظار النيابة العامة لدى ابتدائية ايمنتانوت ومتابعته وفق ما المنسوب إليه.