اخبار جهة مراكش | الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 20:44

تفعيلا للتوجه الملكي باشراك مغاربة العالم في التنمية … البرلماني واعمرو يترأس لقاءا بالعاصمة الفرنسية باريس حول الإستثمار بالمغرب +صور

  • Whatsapp

احتضنت احدى فضاءات العاصمة الفرنسية باريس اجتماع عمل للبرلماني عبد الرحيم واعمرو نائب رئيس لجنة مراقبة المالية العمومية بمجلس النواب وجمعية التضامن الأوروبي المغربي بباريس مع تمثيلية من مغاربة العالم بفرنسا و رجال اعمال مقيمين بالمهجر.

وبسط برلماني اقليم قلعة السراغنة عبد الرحيم واعمرو خلال اللقاء مستجدات قانون المالية لسنة 2023، مقدما توجهات الحكومة و مشاريعها و اوراشها في عدة قطاعات.

كما صرح واعمرو ان اللقاء يأتي لأجرأة مشاريع استثمارية مهمة بأرض الوطن لرجال اعمال ومقاولين من مغاربة العالم في اطار إتفاقية الشراكة بين مكتب البرلماني عبد الرحيم واعمرو وجمعية التضامن الأوروبي المغربي بباريس, والتي بموجبها يتكلف النائب البرلماني بدور الوساطة مع المؤسسات الدستورية والمعنية لتسهيل الاجراءات ومساطرها القانونية.

وابرز عبد الرحيم واعمرو الدور المهم لجمعية التضامن الأوروبي المغربي بباريس وفروعها باوروبا والمغرب وما تقوم به من عمل مسؤول في تعزيز دور الديبلوماسية الموازية وتأطير مغاربة العالم وربطهم ببلدهم الام.

فيما شكر البرلماني البامي واعمرو مغاربة العالم على ثقتهم في مكتبه البرلماني وتسريعهم تفعيل إتفاقيات الشراكة والتعاون بين الطرفين الموقعة خلال الأيام الدراسية في شتنبر الماضي بسيدي رحال، مؤكدا ان ما يقوم به يأتي تماشيا مع مضامين الخطاب الملكي السامي الرامية لضرورة اقامة علاقات وإشراك مغاربة العالم في مسار التنمية.