رياضة | الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 09:35

إصابة أمين حارث .. موناكو يدخل على الخط

  • Whatsapp
أبدى نادي موناكو الفرنسي لكرة القدم، دعمه للاعبه الفرنسي أكسيل ديساسي، بعدما تلقى الأخير “رسائل كراهية وعنصرية”، بعدما تسبب في إصابة المغربي أمين حارث، لاعب فريق أولمبيك مارسيليا، خلال مباراة جمعت الفريقين، مساء الأحد 13 نونبر 2022.

أصدر نادي موناكو الفرنسي لكرة القدم، بلاغا، الاثنين 14 نونبر 2022، بخصوص إصابة اللاعب أمين حارث، وتعرض لاعبه أكسيل ديساسي لـ”كراهية وعنصرية وتهديدات”، من طرف مجهولين، منذ ليلة أمس الأحد 13 نونبر.

وقال موناكو، في بلاغه، إنه يعلن دعمه لأكسيل ديساسي، بداعي أن الأخير “ضحية سيل من رسائل الكراهية والعنصرية والتهديدات منذ الليلة الماضية، بعد الحادث المؤسف مع اللاعب أمين حارث”.

وأضاف النادي الفرنسي أنه يدين، بشدة، العبارات غير المقبولة تجاه اللاعب أكسيل ديساسي، مشيرا إلى أن الأخير معروف، بالإجماع، بصفاته الإنسانية، وأن الإساءة التي تعرض لها “لا مكان لها في مجتمعنا ولا في الملاعب ولا في مواقع التواصل الاجتماعي”.

وقال موناكو، في البلاغ ذاته، إن حريص على الدفاع على “قيم التسامح والأخوة”، وأنه يحارب جميع أشكال العنف والتمييز.

وختم نادي الإمارة الفرنسية بلاغه بتوجيه رسالة إلى أمين حارث، متمنيا له الشفاء العاجل على أمل رؤيته، مرة أخرى، على أرض الملعب، في أقرب وقت ممكن.

وكان أكسيل ديساسي تسبب في إصابة أمين حارث بالتواء أربطة ركبته اليسرى، بعدما تدخل في حقه بقوة خلال مباراة الفريقين.

ودافع أكسيل ديساسي، في منشور له في حسابه على موقع التواصل “إنستغرام”، عن نفسه، مشيرا إلى أنه لم يكن يقصد إلحاق الأذى باللاعب المغربي، وقال: “أولئك الذين شاهدوا المباراة، وتلك الحركة، سيفهمون بوضوح أنني لا أتطلع لأي شيء آخر بقدر ما أتطلع للعب الكرة، وهذا ما فعلته”.

يذكر أن نادي أولمبيك مارسيليا، أعلن في بلاغ له، تعرض أمين حارث لالتواء في الرباط الصيلي في ركبته اليسرى، ما يعني أنه قد يخضع لعملية جراحية وبالتالي غيابه عن المنتخب المغربي في نهايات كأس العالم.