اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 10:27

مواطنون يطالبون باستكمال مشروع المركب الاداري والثقافي لوزارة الاوقاف بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

طالب العديد من سكان مدينة قلعة السراغنة، الجهات الوصية عن مشروع بناء المركب الديني والثقافي لوزارة الاوقاف، باستكمال الأشغال والتجهيزات المتبقية داخل الاجال المحددة له.

واستنادا الى مصدر موثوق فان توقف عملية استكمال المشروع ترجع إلى التأخير في تسوية بعض الالتزامات المالية المتعلقة باشغال بناء القاعة الكبرى المخصصة لاحتضان الاجتماعات والندوات والربط بالتجهيزات الالكترونية والصوتية.

ويعد مشروع المركب الديني والثقافي لوزارة الأوقاف، من بين المشاريع المهمة المتعثرة بمدينة قلعة السراغنة، والتي رغم مرور أزيد من ثلاث سنوات على انطلاقة بناؤها، لم يتم استكمال وتوفير ماتبقى من مرافقها، علما أن نسبة الأشغال بلغت حوالي 95 في المائة كما تؤكد ذلك الجهة المشرفة عليها.

ومعلوم ان المركب الإداري والثقافي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، المنجز على قطعة أرضية مساحتها ازيد من ألف متر مربع باستثمار إجمالي قدره ستون مليون درهم، فضاء متميزا لتنظيم التظاهرات الدينية والثقافية، بما من شأنه النهوض بالكفاءات التي تزخر بها المنطقة ، كما سيتيح تدبير الشؤون الدينية وفق مبدأ القرب.

من جهة أخرى تؤكد مصالح وزارة الأوقاف ان هذا المشروع يأتي إنجازه في إطار إستراتيجية مندمجة، شاملة ومتعددة الأبعاد تنفذها الوزارة، بهدف إنجاز مركبات مماثلة بمختلف مدن المملكة. وهو فضاء متميزا لتنظيم التظاهرات الدينية والثقافية، بما من شأنه تعزيز إشعاع العمالة والنهوض بالكفاءات التي تزخر بها، كما سيتيح تدبير الشؤون الدينية وفق مبدأ القرب.

من جهة أخرى حاولنا الاتصال بالهاتف الشخصي لمندوب وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية لأخذ وجهة نظره حول هذاالموضوع، لكن هاتفه ظل يرن دون رد.