اقتصاد | الخميس 17 نوفمبر 2022 - 12:40

 

رقمنة مجالس الإدارة: DiliTrust تصبح رقم واحد في المحيط الهندي بعد استحواذها على PROmeeting التابعة ل Agileum

  • Whatsapp

عززت DiliTrust استراتيجيتها التنموية من خلال الإعلان عن استحواذها على بوابة الإرشادات PROmeeting التابعة لشركة Agileum من جزر الموريس.

وبفضل هذه العملية، أصبحت DiliTrust التي تشتغل في مجال تقديم الحلول الآمنة فيما يتعلق بالبرمجيات الخدمية (Saas) الموجهة للمديريات القانونية والتي تتوفر على أزيد من 2000 زبون في أكثر من خمسين بلدا، رائدة في مجال تقديم حلول حكامة الشركات بالمحيط الهندي.

تواكب Agileum منذ أزيد من عشرين سنة الشركات بجزر الموريس والجزر الواقعة بالمحيط الهندي من أجل التمكن من التكنولوجيات الجديدة وتحقيق أداء أمثل. ويعد PROmeeting واحدا من منتجاتها والذي هو عبارة عن حل رائد بالمنطقة في مجال رقمنة حكامة المقاولات. وعلى غرار المكون الخاص برقمنة هيئات DiliTrust، تعمل PROmeeting على تبسيط والتأكد من أمان جميع العمليات والوثائق المرتبطة بتنظيم اجتماعات مجالس الإدارة واللجان. ويتعلق الأمر بالحل المفضل للعديد من المقاولات المرموقة التي تشتغل في القطاعات البنكية والمالية والصناعية والتأمين.

من جانبها، تتواجد DiliTrust في السوق الموريسية لحكامة المقاولات منذ افتتاح فرعها منذ خمس سنوات. وتواكب MEA DiliTrust التي يديرها ياسين غويش العديد من المقاولات المرموقة عبر اقتراح باقة خدمات DiliTrust Governance ، وذلك بهدف الاستجابة لتحديات التحول الرقمي للمديريات القانونية.

الاتفاق الموقع بين DiliTrust و Agileum يمنح شركة DiliTrust موقعا رياديا في مجال الخدمات البرمجية (SaaS) بالنسبة للإدارات القانونية للمقاولات. من جهة أخرى، تقترح DiliTrust على مستخدمي PROmeeting باقة وظيفية موسعة وحلول تكميلية لكي تشمل الرقمنة كافة أنشطتهم القانونية على غرار تدبير الهيئات القانونية والعقود والنزاعات. إلى ذلك، سيمكن هذا الاتفاق زبناء PROmeeting من الاستفادة من خدمة مواكبة من الصنف الأول (premium)، بفضل خدمة نجاح الزبون (Customer Success) ل DiliTrust.

وفي هذا الإطار، قال  إيف غارانيون، المدير التنفيذي ل DiliTrust، أنه “خلال السنوات الأخيرة، كانت إحدى أهم طموحات DiliTrust أن تصبح فاعلا مرجعيا على الصعيد العالمي في مجال رقمنة الإدارات القانونية”، معتبرا أن العملية المنجزة مع التكتل المكون من “كاتاي كابيتال” و”أورازيو” و”ساغار” قد “دعمتنا ومكنت DiliTrust من التوسع على الصعيد العالمي”.

“إن الاستحواذ على PROmeeting التابعة ل Agileum، يوضح السيد غارانيون، يندرج في هذا التوجه، ما سيمكن زبناء المحيط الهندي من الاستفادة من حل تكنولوجي متقدم جدا بهدف رفع تحديات رقمنة مجالس الإدارة والخدمات القانونية” ، مضيفا أن هذا الاستحواذ يمنح فرصة أخرى ل DiliTrust في أقل من ستة أشهر”.

من جانبه، عبر  ياسين غويش، المدير العام ل MEA DiliTrust، عن “فرحته بهذا الاستحواذ الجديد، ذلك أن MEA DiliTrust لطالما اشتغلت منذ سنوات عديدة مع زبناء المحيط الهندي”، معتبرا أن “هذا التحالف يشكل فرصة ممتازة لضمان حضورنا بهذه المنطقة”.

واستطرد قائلا “منذ اليوم، خبراؤنا مجندون رهن إشارة العملاء ومستعدون لتقديم أفضل تجربة للزبناء. بالإضافة إلى ذلك، سنعمل على تحفيز المقاولات بالمحيط الهندي أكثر فأكثر من أجل رقمنة هيئات الحكامة الخاصة بها ومديرياتها القانونية بغرض الاستجابة لتحولات السوق”.

أما سيلفان ديسلاند، المدير التنفيذي ل Agileum، فقد قال “إن أكبر المستفيدين من هذه العملية الاستراتيجية هم زبنائنا. فعرض المنتجات المتنوع والذي يقدم خدمات أكثر ومكونات جديدة يتوفر كذلك على فريق متمرس للبحث والتطوير وكذا خدمة للزبناء متعددة اللغات متوفرة 24/24 ساعة و7 أيام في الأسبوع”.