رياضة | الخميس 17 نوفمبر 2022 - 13:42

رسميا.. إلغاء ودية كوستاريكا والعراق بسبب التأشيرات

  • Whatsapp

أفادت مصادر مقربة من الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن المباراة الودية بين العراق وكوستاريكا، ألغيت رسميا، بعد إصرار المنتخب الضيف على عدم خوضها، والتي كان مقررا إقامتها مساء اليوم الخميس على ملعب جذع النخلة.

وأضافت المصادر، أنه “لم تنجح مساعي الوفد العراقي المؤلف من محافظ البصرة أسعد العيداني ورئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، إضافة إلى الاتحاد الكويتي بإقناع الجانب الكوستاريكي بالعدول عن قراره والعودة إلى البصرة”.

وتابعت: “الوفد العراقي خصص طائرة خاصة لنقل المنتخب الكوستاريكي إلى جانب امتيازات إدارية جديدة، ولكن تم رفضها من قبلهم”.

وختمت: “ستقام مباراة تدريبية بين لاعبي المنتخب العراقي بعد تقسيمهم إلى فريقين، وتقام بذات التوقيت السابق وفي ملعب البصرة الدولي، وستكون أبوابه مفتوحة أمام الجماهير”.

من جانبه وجه مدرب حراس مرمى المنتخب الأولمبي العراقي صالح حميد، انتقادات لاذعة ضد تصرفات الجانب الكوستاريكي بسبب عدم احترامه للاتفاق حول المباراة الودية.

وقال حميد في تصريحاته لموقع كووورة: “نستغرب تصرفات وفد كوستاريكا، الذي لم يحترم قوانين بلد مثل العراق ويطالب بالدخول دون تأشيرة”.

وأضاف: “الكثير يعلم أن هناك بعض بلدان أمريكا الشمالية والجنوبية، لا تحظى بما يحظى به العراق في النواحي الأمنية، لذا لماذا هذا التخوف من دخول العراق أو نيل تأشيرته بجوازات لاعبيه”.

وتابع: “كمثال على ذلك، عشناه نحن أثناء تواجدنا في مناسبات سابقة، العديد من الإجراءات علاوة على وضعها الأمني المقلق، فدول امريكا الجنوبية والشمالية، تكثر فيها عمليات الخطف والابتزاز والسرقة والمافيا التي تعد فوق القانون”.

وأتم: “تصرفاتهم كانت معيبة بسحب البعثة والعودة إلى الكويت”.