حوادث | الجمعة 18 نوفمبر 2022 - 15:49

ترويج “الكوكايين” يورط 3 أشخاص بالرباط

  • Whatsapp

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الخميس 17 نونبر الجاري، ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم المتراوحة أعمارهم ما بين 26 و31 سنة، على مستوى حي “يعقوب المنصور” بمدينة الرباط، وهم في حالة تلبس بحيازة وترويج المخدرات.

وأظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنهم من ذوي السوابق القضائية العديدة، كما أن واحدا منهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بترويج مخدر الكوكايين.

هذا، وقد أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة على ضوء هذه القضية عن حجر 300 غرام من مخدر الكوكايين بحوزة الموقوفين، إضافة إلى سيارة خفيفة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

إلى ذلك، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ملابسات هذه القضية والظروف المحيطة بها.

وموازاة مع ذلك، تستمر تحقيقات وتحريات عناصر الشرطة من أجل توقيف أي شركاء أو متورطين محتملين في الأنشطة الإجرامية سالفة الذكر.