اخبار جهة مراكش | الخميس 24 نوفمبر 2022 - 12:07

 

اباء وتلاميذ دواوير ميات باقليم قلعة السراغنة يحتجون أمام العمالة لتوفير سيارة للنقل المدرسي ورئيس الجماعة يؤكد ان جمعية جديدة التزمت بتدبير أحسن

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

نظم العشرات من تلاميذ وتلميذات الجماعة الترابية ميات، وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة، للمطالبة بتوفير حافلات للنقل المدرسي تقيهم الظروف الصعبة التي يتنقلون فيها إلى المدرسة، بعد أن توقفت سيارتين عن نقل تلاميذ أربعة دواوير الى مؤسستهم التعليمية. ويتعلق الأمر بتلاميذ وتلميذات دواوير: اولاد الشيخ الكرني، لكوير، اولاد الشيخ امبارك ودوار الشعيبات.

وقال تلاميذ الدواوير المذكورة الذين كانوا مرفوقين بابائهم واوليائهم، انهم أصبحوا يعانون من نقص حاد في عدد حافلات النقل المدرسي، وتوقف سيارتين ما دفعهم إلى مقاطعة الدراسة والاحتجاج إلى حين الاستجابة إلى مطلبهم.

وعبر المتحدثون عن استنكارهم الشديد عن هذه الوضعية التي تسببت في غياب ألتلاميذ عن الدراسة وحرمانهم من متابعة حصصهم.

من جهته أكد رشيد منوني رئيس مجلس ميات ان الجماعة عقدت صباح اليوم الخميس دورة استثنائية، تضمن جدول اعمالها ثلاث نقط تهم النقل المدرسي بدواوير المحتجين، تكوين لجنة تكافؤ الفرص وتحويل اعتمادات لحفر بئر بدوار اولاد الشيخ عبد الله.

وأوضح رئيس مجلس ميات ان الجماعة صادقت على توقيع اتفاقية شراكة مع جمعية جديدة ستتكلف خلال الأيام القليلة القادمة على تدبير عملية نقل تلاميذ وتلميذات الدواوير الأربعة بشكل يضمن متابعتهم لحصص تعليمهم وفي ظروف مقبولة.