اخبار جهة مراكش | السبت 26 نوفمبر 2022 - 15:12

من مصدر موثوق: اجتماع الرؤساء الاستقلاليين بقلعة السراغنة قرر المصادقة على التشاور مع باقي الأحزاب لاختيار المرشح الأنسب لرئاسة مجموعة الجماعات الترابية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

أكد مصدر حزبي موثوق ظهر اليوم السبت ل”مراكش الان” أن اجتماع رؤساء المجالس الاسقلاليبن بقلعة السراغنة، المنعقد صباح يوم أمس الجمعة بمقر مفتشية حزب الميزان، وبعد التداول في موضوع الترشيح لرئاسة مجموعة الجماعات الترابية “التضامن”، أسفر عن تكليف المفتش والكاتب الاقليمي، للتشاور مع ممثلي الأحزاب الحليفة داخل المجلس الاقليمي، لاختيار المرشح الأنسب والأوفر حظا للفوز بهذا المنصب.

وافاد المصدر ذاته أنه سيتم إجراء حوار مع ممثلي أحزاب المتوفرين على أكبر عدد من مناديب الجماعات الترابية والبالغ عددهم 48 مندوبا.

ويتعلق الأمر وفق تصريحات مصدر الجريدة بأحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية،التجمع الوطني للأحرار،وحزب الاتحاد الدستوري.

ومعلوم ان عامل الاقليم أعلن خلال الأيام الأخيرة في ارسالية وجهت لجميع رؤساء المجالس الجماعية، عن الشروع في تقديم ملفات المرشحين لمنصب رئيس مجموعة الجماعات الترابية “التضامن” ابتداء من صباح يوم الاثنين 28 نونبر 2022، الى غاية اليوم الثاني من شهر دجنبر 2022.