اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 12:22

والي جهة مراكش اسفي يشارك في إقامة صلاة الإستسقاء بمصلى سيدي اعمارة +صور

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

تنفيذا لامر جلالة الملك محمد السادس لاقامة صلاة الاستسقاء بمختلف جهات واقاليم المغرب، عرفت مدينة مراكش صباح اليوم الثلاثاء احياء هذه السنة النبوية، بمصلى سيدي اعمارة.

حيث شارك والي جهة مراكش اسفي رفقة الكاتب العام للولاية وعدد من المنتخبين والبرلمانيين وممثلو السلطات المحلية وأعضاء من المجلس العلمي وفقهاء وطلبة والعديد من المسؤولين، حشود المومنين صلاة الاستسقاء جريا على سنة الرسول صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر.

وانطلق موكب المصلين بترديد الدعاء الى الخالق تعالى، اختتم باقامة الصلاة بمصلى سيدي اعمارة في اجواء من الخشوع والتضرع الى الباري جلت قدرته ان يسقي عباده وبهيمته وينشر رحمته ويحيي بلده الميت.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أعلنت أن المغرب سيشهد اليوم الثلاثاء انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا، تنظيم صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد بمختلف جهات وأقاليم المملكة.

وأشارت الوزارة في بلاغ لها أنه ”جريا على سنة جده المصطفى صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر، قرر أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعز الله أمره، إقامة صلاة الاستسقاء تخشعا وتضرعا إلى الباري جلت قدرته، أن يسقي عباده وبهيمته، وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى، «وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته”.