رياضة | الخميس 1 ديسمبر 2022 - 17:11

بالصور.. المغرب إلى دور الثمن نهائي بمونديال قطر

  • Whatsapp
تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إلى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022″، محتلا المركز الأول في المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط.

حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إنجازا تاريخيا بتأهله إلى دور ثمن نهائي كأس العالم، عقب فوزه، الخميس فاتح دجنبر 2022، على نظيره الكندي، في مباراة جمعتهما في ملعب التمامة، برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022”.

واعتمد وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني، في التشكيلة الرسمية، على كل من ياسين بونو، أشرف حكيمي، نصير المزراوي، سفيان أمرابط، نايف أكرد، غانم سايس، حكيم زياش، عز الدين أوناحي، عبد الحميد الصابيري، سفيان بوفال، يوسف النصيري.

وعلى غرار مباراتيه السابقتين، قدم المنتخب الوطني أداء جيدا طيلة التسعين دقيقة، إذ أنه ظل متحكما في المباراة منذ بدايتها، واللاعبون أظهروا حماسا كبيرا من أجل الفوز، رغم ضغط الكنديين في الشوط الثاني.

وفي الشوط الثاني أشرك المدرب اللاعبين سليم أملاح وزركياء أبو خلال مكان سفيان بوفال وعبد الحميد الصابيري، كما أشرك عبد الرزاق حمد الله وجواد الياميق ويحيى جبران مكان حكيم زياش وعز الدين أوناحي وأشرف حكيمي.

وأحرز الهدف الأول للمنتخب المغربي اللاعب حكيم زياش في الدقيقة الـ4، من تسديدة من بعيد، مستغلا خروج الحارس الكندي عن مرماه، بينما أحرز الهدف الثاني اللاعب يوسف النصيري، في الدقيقة الـ23، ثم أحرز المنتخب الكندي هدفه في الدقيقة الـ40.