حوادث | الأحد 4 ديسمبر 2022 - 11:15

رحيل محاور النجوم المصري مفيد فوزي

  • Whatsapp
توفي الإعلامي المصري مفيد فوزي، صباح الأحد 4 دجنبر 2022، في أحد مستشفيات القاهرة بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 89 عاما، لتطوي مصر صفحة أحد أبرز محاوري الفنانين والأدباء والسياسيين.

وكان الراحل خضع أخيرا لعملية جراحية تضمنت تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية، غير أن حالته تدهورت بشكل كبير في الفترة الماضية.

وكان الراحل مفيد فوزي، من أشهر الإعلاميين على مستوى مصر والوطن العربي، وهو من مواليد 19 يونيو 1933 بمحافظة بني سويف جنوب مصر.

تخرج من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1959، وعمل صحفيا بمجلة “صباح الخير” المملوكة للدولة، كما قدم حلقات إذاعية في إذاعة الشرق الأوسط، وقام بإعداد برامج إذاعية في مجموعة من الدول العربية، لينتقل بعدها للعمل التلفزيوني من خلال تقديمه لعدة برامج في مبنى التلفزيون الحكومي “ماسبيرو”.

ومن أشهر البرامج التلفزيونية التي قدمها الراحل فوزي “حديث المدينة”، الذي انطلق بثه في 13 مارس 1998، ولعل خصوصيته تتمثل في كونه يعد من أوائل البرامج التي وضعت فيها كاميرات التلفزيون في الشارع المصري.

اشتهر الراحل فوزي بمحاورته للعدد من رجالات الفن والأدب والسياسة على مستوى العالم العربي، إذ كان أول حوار تلفزيوني أجراه مع الأديب الراحل نجيب محفوظ، لذا كان جوابه حين سؤاله في مقابلة تلفزيونية سنة 2018 عن أقرب لقب إلى قلبه، أنه يفضل لقب “المحاور”.

وتضمن مسيرة الراحل إلى جانب إنجازاته الإعلامية، مشاركة فنية عبر فيلمين سينمائيين جسد فيهما شخصيته الحقيقية كصحافي ومحاور، هما “حديث المدينة” من إنتاج ماجدة الصباحي، و”معالي الوزير” مع الفنان الراحل أحمد زكي.