رياضة | الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 12:05

الصحافة الإسبانية تتفاعل مع تألق المغرب في المونديال

  • Whatsapp
بانتقاد شديد لمنتخبها، وإشادة عالية بقتالية الأسود، تفاعلت الصحافة الإسبانية، وما زالت تتفاعل، مع إقصاء منتخب لاروخا على يد أسود الأطلس، مساء الثلاثاء 6 دجنبر 2022، بمقالات وتحليلات للمقابلة.

واتفق الإعلام الإسباني على أن الأسود أدوا مباراة قتالية، وعرفوا كيف يتعاملون مع أسلوب لعب “لاروخا”.

صحيفة “إلباييس” أكدت في مقال لها، اليوم الأربعاء 07 دجنبر 2022، أن منتخب بلادها “لم يكن يعرف ماذا يفعل بالكرة”، وأنه “استسلم أمام منتخب صارم”.

وأكدت أن أسود الأطلس أظهروا لماذا لم يتلقوا إلا هدفا واحدا في مبارياتهم الثلاث الأخيرة، ولماذا أحبطوا كرواتيا وبلجيكا، مشددة على أن المباراة كانت معقدة جدا على الإسبان.

الصحيفة المتخصصة “موندو ديبورتيفو” عنونت صفحتها الأولى الورقية بـ”الضربة القاضية”، مع صورة لفرحة العناصر الوطنية، مضيفة أن إسبانيا “تحطمت مرة أخرى في دور الثمن”، إذ أقصيت منه في مونديال 2018 بروسيا.

وانتقدت عدم القدرة على اختراق دفاع المنتخب المغربي، وتسجيل ركلة ترجيح واحدة على الأقل.

وكشفت الصحيفة أن جل لاعبي المنتخب الإسباني لم يعودوا إلى وطنهم صباح الأربعاء، إذ غادر فقط 14 عنصرا فقط.

أما صحيفة “ماركا” فأكدت في عنوان نسختها الورقية أن “المونديال أكبر من إسبانيا”، وضمن مقالاتها التحليلية أشادت بأداء عناصر من المنتخب الوطني، كحكيم زياش، الذي وصفته بـ”شيطان تشيلسي” الذي أحرج جوردي ألبا المخضرم، معرجة على “الدركيين” سليم أحلام وعز الدين أوناحي وسفيان امرابط، الذين أكدت أنهم سيطروا على خط الوسط ودفعوا الإسبان إلى الاعتماد على الأجنحة.

من جهتها، قالت “آس” إن “الأمر قُضي”، منتقدة الاستحواذ على الكرة دون أي تسديدات ولا فعالية، أمام منتخب قوي.