اخبار جهة مراكش | الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 20:16

النقابة الوطنية للصحة العمومية تدعو الى وقفة احتجاجية امام المركز الاستشفائي الجهوي ابن زهر

  • Whatsapp

افاد بلاغ للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفدرالية الديمقراطية للشغل بمراكش توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، انه وعلى ضوء التطورات الأخيرة والاحتقان الاجتماعي الذي يعرفه المركز الاستشفائي الجهوي ابن زهر والمستشفيات التابعة له خصوصا مستشفى ابن زهر، ومستشفى سعادة للأمراض العقلية والنفسية مستشفى الشريفة، وفي ظل استمرار رئيس قطب الشؤون الادارية بالمستشفى الجهوي إبن زهر في الاستلاء على اختصاصات مدير المركز واصدار قرارات ارتجالية وعشوائية والمتمثلة في اصدار مذكرات مصلحة غير قانونية، وشطط في استعمال السلطة ضد ممرضة مسؤولة عن وحدة أخذ العينات بمصلحة المختبر بمستشفى ابن زهر، ارسال أشخاص مجهولين قاموا بكسر واستبدال قفل باب مكتب تابع لقطب العلاجات التمريضية والاستلاء على ما بداخله بدون سلك المساطر القانونية والإدارية المنصوص عليها في هذا الاطارمستغلا تواجد المسؤولة عن القطب في اجازتها السنوية.

ويضيف ذات البلاغ، ان كل هذا خدمة وإرضاء للمنتمين لنقابته وتحويل المستشفيات التابعة للمستشفى الجهوي ضيعة لهم يتحكمون فيها كما يريدون ومتى يشاؤون وذلك مند اعلان وزارة الصحة عن نتائج انتقاء مدير جديد للمركز الاستشفائي الجهوي، هذا المسؤول يسابق الزمن من اجل خلق الاحتقان وافشال مهمة المدير الجديد حتى قبل تنصيبه على غرار المدراء السابقين.

ويؤكد البلاغ ان النقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفدرالية الديمقراطية للشغل بمراكش تحذر من استمرار هذا الوضع الخطير الذي عرفه المركز والمؤسسات التابعة له. وما يترتب عنه من حالة احتقان وتوتر في أوساط الشغيلة الصحية.  وتؤكد على ما يلي:

1- التضامن المطلق واللامشروط مع الممرضة ضحية التعسف والشطط في استعمال السلطة بالمستشفى الجهوي إبن زهر.
2- التنديد بسياسة التدبير الارتجالي والقرارات الأحادية وغير القانونية، خصوصا بعد تولي رئيس قطب الشؤون الادارية مسؤولية تسيير وتدبير المستشفى الجهوي ابن زهر.
3- التنفيذ العاجل لما اتفق عليه مع المندوب الإقليمي والقاضي بالغاء جميع القرارت التي أصدرها رئيس قطب الشؤون الإدارية للمركز الاستشفائي الجهوي.
4- التنفيذ الفوري لمحاضر الاجتماعات مع مكاتبهم المحلية بكل من ابن زهر وسعادة.
5- فتح تحقيق والوقوف عن الجهة المسؤولة عن الاستلاء على مكتب تابع لقطب العلاجات التمريضية بمستشفى سعادة.
6- دعوة كل من المندوب الاقليمي لمراكش والمدير الجهوي للصحة بجهة مراكش آسفي إلى تحمل المسؤولية الكاملة والتدخل العاجل من أجل إيجاد حل للمشاكل والاختلالات التدبيرية التي يعرفها المستشفى الجهوي ابن زهر والمؤسسات الأخرى التابعة له واثارة انتباه المسؤول الإداري الذي اختلطت عليه الأوراق حيث لم يعد يميز بين عمله كمسؤول اداري يتوجب عليه التعامل مع جميع الملفات بمبدأ الحياد ونشاطه النقابي.

دعوة مناضلي النقابة للانخراط في مسلسل نضالي والمتمثل في وقفة احتجاجية أمام إدارة المركز الاستشفائي الجهوي ابن زهر يوم الجمعة 09 دجنبر 2022 على الساعة 10:00 صباحا ضد العبث والشطط في استعمال السلطة

 وفي الختام تدعو النقابة مناضليها ومناضلاتها الى الاستعداد التام لخوض أشكال نضالية أكثر تصعيدا حتى تحقيق المطالب.