دولية | الجمعة 9 ديسمبر 2022 - 08:55

رئيس مجلس النواب يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس غينيا الإستوائية

  • Whatsapp
ذكر بلاغ لمجلس النواب أنه بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس، مثّل رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ نغيما مباسوغو التي جرت مراسمه امس الخميس 8 دجنبر 2022 في العاصمة مالابو.

وقال البلاغ إن حفل التنصيب حضره غلام ميشان سفير مفوض فوق العادة للمملكة المغربية لدى جمهورية غينيا الاستوائية.

وأكد الطالبي العلمي الذي استقبله رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، أن المملكة المغربية تربطها علاقات صداقة وتاريخية متينة بجمهورية غينيا الاستوائية على المستوى الثنائي والمتعدد الأطراف.

ولفت البلاغ إلى أن رئيس مجلس النواب عقد لقاءات مع مسؤولين حكوميين بجمهورية غينيا الاستوائية، حيث أجرى مباحثات مع نائب رئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة في مقدمتهم وزير الدولة للشؤون الخارجية ووزير الدولة للأشغال العمومية ووزير العدل، كما أجرى مباحثات مع كل من رئيسي البرلمان.

وأضاف رئيس مجلس النواب أن حفل التنصيب كان فرصة للتباحث وعقد لقاءات مع العديد من قادة البلدان الحاضرة ورؤساء الحكومات والمؤسسات التشريعة، خاصة رؤساء بلدان الكونغو برازافيل وبوروندي وأفريقيا الوسطى وساوتومي وبرنسيب والوزير الأول النيجري ورئيس برلمان جزر القمر ومستشار الرئيس المصري ووفود كل من دولة قطر والمملكة العربية السعودية.