اخبار جهة مراكش | الجمعة 9 ديسمبر 2022 - 16:06

تنظيم الدورة السابعة لعملية “1000 ابتسامة المغرب” بالمركزين الاستشفائيين الجهويين ابن زهر والشيخ داود الانطاكي

  • Whatsapp

في إطار البرنامج الوطني لصحة الفم والاسنان وفي إطارتحسين جودة الخدمات الصحية على مستوى عيادات الاسنان بالمستشفيات العمومية، وفي إطار تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش اسفي النسخة السابعة من عملية 1000 ابتسامة المغرب من 05 الى 08 دجنبر 2022.

وقد استفاد من هذه العملية حوالي 120 شخص، تمت لهم أكثرمن 150 زراعة للأسنان بالإضافة الى رزمة كاملة من العلاجات القبلية، وبالمجان، وذلك من اجل تمكينهم من تقويم تجميلي ووظيفي، وضمان نمط عيش سليم.  

وقد شارك في هذه التظاهرة ازيد من 40 طبيب لجراحة الاسنانمغاربة وأجانب، بالإضافة الى 10 خبراء في مجال جراحة وزرع الاسنان.

وقد تمت هذه العملية بالتوازي بين المركزين الاستشفائيين الجهويين ابن زهر والانطاكي في ظروف جيدة تراعي كل تدابير السلامة المعتمدة.

وتجدر الإشارة الى ان هذه العملية التضامنية هي بادرة للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش اسفي بتنسيق مع مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة مراكش وبشراكة مع “بيوتيك دونتال أكاديمي -فرنسا”، وقد تم التكفل خلال الدورات السابقة الى الان بازيد من 800 حالة، وسيستمر تنظيم هذه العملية الى حين الوصول الى هدف 1000 ابتسامة.

وقد لاقت هذه المبادرة، استحسان جميع المستفيدين، وبهذه المناسبة تتقدم المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش اسفي بالشكر الجزيل لكافة شركائها، كما تنوه بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها الأطر الصحية من أطباء، ممرضين، تقنيين واداريين من اجل إنجاح هذه المبادرة.