اقتصاد | الأحد 11 ديسمبر 2022 - 13:22

إيرباص تكشف عن طائرتها A220 المصنوعة بالمغرب

  • Whatsapp
كشفت شركة “إيرباص”، الخميس 8 دجنبر 2022 بالدار البيضاء، عن طائرتها الجديدة “A220″، التي يُصنع عدد كبير من أجزائها بالمغرب، مما يكشف حجم العلاقة القوية التي تربط شركة الطيران العملاقة بالمغرب.

قال كلود ديبوكوين، مدير التسويق بشركة “إيرباص”، خلال مؤتمر صحفي عُقد لتقديم الطائرة الجديدة، إنه یتم إنتاج المئات من أجزاء طائرة الـ A220بالمغرب، وتتميز هذه الطائرة بانبعاثات ثاني أكسید الكربون أقل بنسبة 25 بالمائة من طائرات الجیل السابق وانبعاثات أكاسید النیتروجین أقل بنسبة 50 بالمائة من المعاییر الدولیة، مما یجعلھا أكثر طائرة صدیقة للبیئة ضمن فئتھا.

وأضاف أن هذه الطائرة توفر تجربة سفر مریحة واستثنائیة مع مساحة تخزین أكبر بـ 20 بالمائة لكل راكب بالإضافة إلى توفیرھا مقاعد أوسع ونوافذ أكبر ضمن فئتھا، كما وتلبي الطائرة احتیاجات شركات الطیران ضمن فئة الطائرات ذات الممر الواحد ضمن المسارات الإقلیمیة بالإضافة إلى المسارات العابرة للقارات.

وفي تصريح للصحافة، قال ميكائيل هواري، رئيس شركة “إيرباص” في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط: “الیوم مع وجود أكثر من 100 م ّورد لشركة إیرباص في المملكة، فإن الشركة توفر أكثر من 10،000 وظیفة وأكثر من ملیار یورو عائد سنوي ضمن قطاع صناعة الطیران في المملكة المغربیة”.

وأضاف: “نحن فخورون بعلاقتنا التاریخیة مع شركائنا في المغرب والتي تعتمد على قواعد أساسھا الثقة المتبادلة، وإننا فخورون أیضا بالمساھمة في بناء واستدامة قطاع الطیران الصناعي المغربي”.

وقامت الشركة بإجراء عرض على متن الطائرة بحضور الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.