حوادث | الإثنين 12 ديسمبر 2022 - 20:48

40 سنة سجنا لقتلة شاب خلال عملية “كريساج” بأصيلة

  • Whatsapp

قضت الغرفة الجنائية الإبتدائية باستئنافية طنجة، بإدانة متهمين بقتل شاب داخل حديقة عمومية بمدينة أصيلة الصيف الماضي، في جريمة هزت الرأي العام المحلي آنذاك.

وحكمت هيئة الحكم حضوريا على المتهمين، بعد اقتناعها بالأدلة الماثلة ضدهما، بعشرين سنة لكل منهما، وبأدائهما 12 مليون سنتيم لكل واحد منهما لفائدة أسرة الضحية المطالبة بحقها المدني.

وتابعت النيابة العامة المتهمين اللذان يبلغان على التوالي 19 و21 سنة، بجناية تكوين عصابة اجرامية والقتل العمد الذي صاحبته جناية السرقة الموصوفة المقرونة بظروف الليل والتعدد وحمل السلاح، في واقعة اقتنعت بها المحكمة، دون أن تؤاخذهما من أجل تكوين عصابة إجرامية والحكم ببراءتهما منها، لتدينهما من أجل المشاركة في القتل العمد، ومن أجل باقي ما نسب إليهما.

وفيما ادعى المتهمان أنهما كانا يحاولان فض شجار بين مجموعة من الأشخاص بحديقة “محمد عابد الجابري” بأصيلة، قال دفاعهما إن الهالك كان ضحية آخرين محترفين في السرقة وليس المتهمين، لكن هيئة الحكم لم تقتنع بهذه الإدعاءات وقضت بإدانة المتهمين.

وتعود تفاصيل الواقعة، لشهر غشت الماضي، بعدما أنهت طعنة غادرة، خلال عملية “كريساج”، حياة الشاب “عدنان” الذي كان يقضي عطلته الصيفية رفقة أصدقاء له بمدينة أصيلة، قادما من منطقة ويسلان بضواحي مكناس.

لكن الضحية، الذي تم نقله الى المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، لتلقي العلاجات الضرورية، فارق الحياة بذات المستشفى.