رياضة | الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - 12:35

إيتو :”سنقف خلف المغرب لحمل المشعل في كأس العالم قطر”

  • Whatsapp

أشاد صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، فى إحدى المنابر الإعلامية القطرية بقوة المنتخب المغربي، والمستوى الذي قدمته العناصر الوطنية في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، مشيرا أن الإنتصارات التي حققها خلال المنافسة العالمية مستحقة وليست صدفة.

وفي هذا الصدد قال صامويل، “إنتصار المغرب مستحق، وهذا راجع بتطور كرة القدم في المملكة المغربية، وتجهيز اللاعبين ذهنيا وبدنيا، تحت إشراف طاقم فني شاب”.

وأكد إيتو: “تعرضت للإنتقاد من طرف العديد الأشخاص، بعدما رشحت المنتخب المغربي لبلوغ المباراة النهائية رفقة منتخب بلدي الكاميرون، تلك التصريحات لم تكن عبثية إطلاقا، لأننا نمتلك في أفريقيا طاقات كروية جيدة، ينتمون إلى أكبر الأندية الأوروبية، وكان ينقصنا فقط الدعم النفسي والثقة بقدراتنا”.

وأردف المتحدث ذاته: ”لذا يجب علينا دعم المنتخب المغربي، الذي أصبح سفيرا للمنتخبات الأفريقية و العربية، والذي ساهم بشكل في تغيير العقليات الإنهزامية، والذي أتبث أن كرة القدم الأفريقية قادرة على منافسة أقوى المنتخبات العالمية.

واختتم رئيس الإتحاد الكاميروني حديثه قائلا: “يجب على الإعلام العالمي والأفريقي التوقف عن وصف الإنتصار المغاربة بالمفاجأة، نرغب في نشر عقلية جديدة على المستوى الأفريقي، لتخوض غمار المنافسات العالمية بدافع الفوز بالألقاب، مؤكدا سنقف خلف المغرب ليكون حامل الكأس في نسخة قطر”.