رياضة | الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - 12:42

الركراكي: لا أعترف بنسبة امتلاك الكرة وإنما بالفوز بالمباريات

  • Whatsapp

كشف وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني أنه لا تهمه نسبة الاستحواذ بقدر ما يهمه الانتصار في المباراة، في مواجهة الغد ضد المنتخب الفرنسي برسم نصف نهائي كأس العالم، وأنه إذا أتيحت للمنتخب الوطني فرصة الاستحواذ على الكرة سيفعلها، لكن الأهم هو الفوز بالمباراة.

وأوضح الركراكي في الندوة الصحافية التي تسبق مباراة المنتخبين المغربي والفرنسي برسم نصف نهائي مونديال قطر 22، أن أسود الأطلس سيقا تلون لمنع منتخب الديكة من خلق الفرص السانحة للتسجيل، في طريق الفوز بالنزال بين المنتخبين.

وعودة إلى نسبة امتلاك الكرة في المباريات، انتقد مدرب المنتخب الوطني حصر السيطرة على المباريات ونسبة امتلاك الكرة، مشيرا إلى أنه قد يسأل أنفانتينو رئيس “الفيفا” عن تخصيص نقط للفرق التي تحصل على نسبة امتلاك للكرة في المقابلة بما يفوق 60 في المائة، وهو ما من شأنه أن يغير الكثير في اللعبة، مؤكدا أنه لا يؤمن بنسبة امتلاك الكرة بقدر ما يؤمن بالنتائج. وأفاد الركراكي، أن العديد من الصحافيين الأوروبيين ينتقدون طريقة لعب المنتخب المغربي في مونديال قطر، ويغيظهم أن يروا فريقا إفريقيا يؤدي كالمنتخبات الأوروبية، حيث كانوا ينتظرون اللعب الاستعراضي الإفريقي الذي ينتهي بالعودة سريعا إلى الديار، وهذا أمر انتهى الآن مع أسود الأطلس.

وجدد الركراكي تأكيده على الرغبة في الفوز بنزال غد أمام أبطال العالم في النسخة الماضية، من أجل إفريقيا، ومن أجل الدول النامية في كرة القدم، مشيرا إلى إمكانية الفوز بالمباريات، وأنه ليست هناك طريقة وحيدة للفوز، مسيقا نموذج المنتخب الفرنسي الذي لعب كرة بسيطة وفاز على الجميع، وأنه في مباراة إنجلترا لم يخلق الفرنسيون سيلا من الفرص، ولكنهم كانوا أفضل فريق، وهو نموذج يمكن أن نحتذي به في مباراة الغد. وأوضح الناخب الوطني، أنه عند انطلاق منافسة كأس العالم كان المنتخب المغربي مرشحا للفوز بكأس العالم بنسبة 0.01، لكنه الآن تحسنت نسبته لتصل إلى 0.03، بعد بلوغه نصف النهاية، وأن أسود الأطلس سيحاولون تحسين هذه النسبة، ولم لا كسر هذه الإحصائيات.