اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - 13:51

بنطالب يشيد بتدشين جناح بيداغوجي جديد بمعهد التقنيين المتخصصين في الفلاحة بالسويهلة

  • Whatsapp

بحضور رئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب، الحبيب بنطالب؛ قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بتدشين جناح بيداغوجي جديد بمعهد التقنيين المتخصصين في الفلاحة بالسويهلة (مراكش)، في إطار تعزيز الطاقة الاستيعابية للمؤسسة، لمواكبة تنزيل استراتيجية “الجيل الأخضر”.

وسيمكن هذا الجناح البيداغوجي الجديد، الذي شُيِّد على مساحة 1000 متر مربع، باستثمار قدره 3 ملايين درهم، من تعزيز الطاقة الاستيعابية للمؤسّسة من خلال إنشاء 8 أقسام إضافية ستمكن من استقبال 240 متدربا.

ويندرج هذا المشروع ضمن المحور المتعلق بخلق جيل جديد من المقاولين الفلاحيين الشباب، في إطار استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030.

و في تصريح صحفي، قال بنطالب، إن تعزيز الطاقة الاستيعابية للمعهد يندرج في إطار الجهود الرامية إلى تكوين جيل جديد من التقنيين الفلاحيين لمواكبة المشاريع التي تندرج في إطار استراتيجية “الجيل الأخضر”، مشيدا بهذا المشروع وواصفا إياه بالهام وله تأثير مستقبلي كبير على التنمية الفلاحية.

وسيتم في إطار هذه الاستراتيجية، يضيف بنطالب، تعزيز الطاقة الاستيعابية لمؤسسات التكوين على مستوى جهة مراكش اسفي من خلال توسيع طاقة المؤسسات الحالية، وكذلك من خلال إنشاء مركز جديد للتأهيل الفلاحي بجماعة سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة، الذي يوجد حاليا قيد الإنجاز، وإدراج مستوى التقني بمؤسستي العطاوية وشيشاوة. ومن بين الأهداف، الوصول إلى 1330 مقعدا بيداغوجيا، و12800 خريج في أفق العام 2030.