دولية | الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - 15:20

عشية مباراة المغرب وفرنسا .. مسؤولة تدعو إلى غلق شارع الشانزليريه تجنبا لتكرار فاجعة 1998

  • Whatsapp

دعت عمدة المقاطعة الثامنة في العاصمة باريس، إلى فرض تعزيزات أمنية مشددة في أشهر شارع في فرنسا، تجنبا لوقوع أحداث شغب بعد المباراة التي تجمع؛ غدا الأربعاء 14 دجنبر الجاري؛ المنتخب الفرنسي بنظيره المغربي على حساب دور نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وقالت جين دي هوتسيري في مقابلة خاصة مع صحيفة ”actu Paris”: ”أتطلع إلى أن تغلق الشرطة جزءا من الطريق في شارع الشانزيليزيه، بين ساحة الكونكورد وقوس النصر حتى لا تمر أي سيارة”.

ويسود خوف كبير لدى المسؤولين من أن تتكرر مأساة نهائي كأس العالم لسنة 1998 الذي فاز به البلد المنظم فرنسا على حساب البرازيل (3-0)، التي خلفت قتيلين و150 جريحا، بعد أن فقد سائق السيطرة على عربته ذعرا وسط الجماهير.

وتطمح عمدة الدائرة الباريسية إلى إنشاء نقاط تفتيش لـ ”منع الأفراد المسلحين بقضبان حديدية أو مدافع الهاون أو ما شابه ذلك من الدخول إلى الشارع الرئيسي في باريس”.

وقالت المسؤولة الفرنسية إنها تتذكر جيدا كيف تم نهب وسرقة الصيدلية المتواجدة بالجزء العلوي من شارع الشانزليزيه في النسخة السابقة من كأس العالم 2018 وهذا لا يجب أن يحدث مجددا”.

وأعلنت سلطات باريس؛ اليوم؛ عن نشر أزيد من 2000 عنصر أمني إضافي، أي بزيادة 800 أمني عن المباراة السابقة لفرنسا في دور ربع النهائي.